تقويم المايا..21 من ديسمبر يوم نهاية العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603062/

يقترب العالم من تاريخ 21 ديسمبر/كانون الاول 2012 وسط انقسام بين محتفل وآخر قلق بسبب توقعه الأسوأ، أي نهاية العالم. ويعتقد البعض إن حادثا كونيا كبيرا سيقلب كوكب الارض رأسا على عقب، بعد أن يرتطم جسم ضخم أطلق عليه كوكب نيبيرو بالكرة الارضية، منهيا بذلك كافة أشكال الحياة عليها.

يقترب العالم من تاريخ 21 ديسمبر/كانون الاول 2012 وسط انقسام بين محتفل وآخر قلق بسبب توقعه الأسوأ ما في الوجود، أي نهاية العالم.

السياح يفدون من كل أنحاء العالم إلى جنوب المكسيك بغية إقامة احتفالات بهذا اليوم الذي يعني، حسب أتباع حضارة المايا، نهاية العالم.. ورغم أن العديد منهم لا يؤمنون بهذه التكهنات، يبقى الامر نوعا من انواع الفضول البشري الذي يستغله قطاع السياحة في العديد من الدول، وخاصة في المكسيك.

ويعتقد البعض إن حادثا كونيا كبيرا سيقلب كوكب الارض رأسا على عقب، بعد أن يرتطم جسم ضخم أطلق عليه كوكب نيبيرو بالكرة الارضية، منهيا بذلك كافة أشكال الحياة عليها. واللافت أن هذا الاعتقاد يؤمن به نحو 10% من سكان الولايات المتحدة وعدة دول أخرى، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

الدقائق والساعات تمر بطيئة ومثيرة.. والملايين يحبسون أنفاسهم في ترقب وانتظار، فهل يصدق تفسير البعض لتقويم حضارة المايا بكون يوم 21 ديسمبر/كانون الاول (يوم غد الجمعة) موعدا مع نهاية العالم؟

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور