الكويت تخصص قطعة من اراضيها لاقامة مقر تدريب للناتو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603061/

اكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الاحمد الصباح يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الاول ان الكويت خصصت قطعة من اراضيها لحلف الناتو لاقامة مقر للتدريب ضمن مبادرة اسطنبول الامنية للناتو.

اكد وزير الخارجية الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الاحمد الصباح يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الاول ان الكويت خصصت قطعة من اراضيها لحلف الناتو لاقامة مقر للتدريب ضمن مبادرة اسطنبول الامنية للناتو.

واوضح الوزير ان تخصيص الاراضي "يأتي استمرارا لاهتمام دولة الكويت بالبعثات الدولية، لاسيما  انها اول دولة رحبت بمبادرة اسطنبول التي اطلقها الحلف في عام 2004، وتتعلق بأمن واستقرار المنطقة".

واضاف الشيخ الصباح قوله: "يهمنا تحقيق امن واستقرار المنطقة، وان نكون شركاء مع كل من له مصلحة في تحقيق ذلك، ويهمنا تسهيل كل ما يتعلق بتواصلنا وتشاورنا مع حلف الناتو".

يذكر ان مساحة الارض التي خصصها المجلس البلدي في الكويت للناتو تبلغ 5 آلاف متر مربع.

والجدير بالذكر ان المبادرة التي اطلقها حلف الناتو خلال قمته باسطنبول في يونيو/حزيران عام 2004 تهدف الى المساهمة في تعزيز الامن والاستقرار العالمي والاقليمي من خلال التعاون الامني الثنائي بين الحلف من جهة وبين دول الشرق الاوسط من جهة اخرى. وانضمت الكويت الى هذه المبادرة في ديسمبر/كانون الاول عام 2004.

المصدر: "يو بي اي"