المرصد السوري: المخابرات العسكرية تعتقل قريبين لفاروق الشرع في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603041/

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان السلطات السورية اعتقلت اثنين من اقارب نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وخمسة من زملائهما الناشطين.

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان السلطات السورية اعتقلت اثنين من اقارب نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وخمسة من زملائهما الناشطين.

واوضح المرصد يوم 20 ديسمبر/كانون الأول أن "الاستخبارات العسكرية السورية اعتقلت بتاريخ 15 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري المعارض والناشط السلمي في الحراك السوري الدكتور زيدون الزعبي (38 عاما) وشقيقه صهيب (22 عاما) وخمسة من زملائه"، مشيراً إلى أن الاعتقال تم "من مقهى بمدينة دمشق وتم اقتياد المعتقلين الى اقبية الفرع 215".

وأضاف المرصد أن "الدكتور زيدون الزعبي مهندس اتصالات من أقرباء نائب رئيس النظام السوري فاروق الشرع لجهة والدته"، لافتا إلى رمزية اعتقال الزعبي بالتزامن مع نشر مقابلة الشرع مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

وشدد المرصد على أنه "بغض النظر عما اذا كان الاعتقال بسبب المقابلة أم لا فإنه من المستغرب كيف يتم اعتقال ناشط سلمي من أقارب نائب الرئيس الذي يدعو الى الحوار السياسي". وطالب المرصد "السلطات السورية بالافراج الفوري عن الدكتور الزعبي وزملائه وكافة المعتقلين المدنيين والعسكريين في السجون والمعتقلات السورية".

وكان الشرع قد دعا في مقابلة صحفية منذ يومين الى "تسوية تاريخية" تضع حدا للازمة.

المصدر: فرانس برس

الأزمة اليمنية