" />دعوة عبدالله بدر لمليونية "ضد القذارة الفنية" تثير حفيظة فنانين - RT Arabic

دعوة عبدالله بدر لمليونية "ضد القذارة الفنية" تثير حفيظة فنانين

متفرقات

دعوة عبدالله بدر لمليونية الداعية الاسلامي الشيخ عبدالله بدر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603038/

أثارت دعوة الشيخ عبدالله بدر أنصاره إلى تنظيم مليونية "ضد القذارة الفنية" أمام نقابة الممثلين، يوم الجمعة بعد المقبل حفيظة عدد من الفنانين المصريين.

أثارت دعوة الشيخ عبدالله بدر أنصاره إلى تنظيم مليونية "ضد القذارة الفنية" أمام نقابة الممثلين، يوم الجمعة بعد المقبل حفيظة عدد من الفنانين المصريين.

وكان بدر قد أعلن أثناء مداخلة على قناة "الحافظ" الفضائية عن تنظيم مليونية تحت شعار "لا للقذارة باسم الفن" الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري أمام نقابة الممثلين، وذلك رداً على الحكم الصادر ضده حبسه سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين واتهامها بالزنا.

بدورها قالت شاهين "من حق عبدالله بدر أن يفعل ما يريد، لأننا أصبحنا في زمن الحرية، ومن حق كل شخص أن يفعل ما يريد دون إهانة الآخرين"، لافتة إلى أنها تدعو هي الأخرى إلى مليونية بعنوان "ضد الكذابين والمتاجرين بالدين".

من جهته ندد الفنان عزت العلايلي بتصرفات الشيخ بدر تجاه الفنانين المصريين وقال: "إذا كان عبدالله بدر يدعو لمثل هذه المليونية، فإننا ندعو نحن كفنانين لمليونية ضد "القذارة الأخلاقية" وضد إهانة الإنسان بشكل عام".

وفي تعليقه على دعوة بدر للمليونية تساءل الفنان أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية "ضد من يتظاهر عبدالله بدر؟ هل يتظاهر ضد الحكم القضائي الذي صدر بحقه وأدانه أم ضد القانون الذي أنصف الفنانة إلهام شاهين؟"  وقال عبدالغفور من يريد أن يتظاهر أمام نقابة المهن التمثيلية فليتفضل، حيث تسمح الأوضاع الآن لأي أحد أن يفعل ما يشاء. وأضاف أن جميع الفنانين في مصر رفضوا الرد على أي مهاترات وشتائم توجه إليهم سواء في الصحف أوالقنوات الفضائية، وفضلوا التوجه إلى القضاء للفصل في هذه الشتائم.

هذا وانتشرت عبر شاشات القنوات الدينية دعوات وحملات للدعاء للشيخ عبدالله بدر ليفك الله كربه، وفقاً لما ذكره بالصورة الكاتب الصحفي محمد الجارحي على حسابه الخاص بموقع "تويتر.

المصدر: اليوم السابع + محيط + بوابة الأهرام