نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار: المالكي قادر على ادارة الدولة كما فعل في الاربع سنين الماضية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60303/

أكد عبد الهادي السعداوي نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قادر على ادارة الدولة كما فعل في الاربع سنين الماضية، مشيرا الى ان المالكي يستطيع ان يوفر الامن والاستقرار في عموم العراق، وتوفير جميع الخدمات وتطوير الاقتصاد وانتاج النفط العراقي، وهذا مما يجعل لشخصية المالكي القوة والمهنية في العمل السياسي.

أكد عبد الهادي السعداوي نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار  في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قادر على ادارة الدولة كما فعل في الاربع سنين الماضية، مشيرا الى ان المالكي يستطيع ان يوفر الامن والاستقرار في عموم العراق.

وقال ان المالكي قادر على توفير جميع الخدمات لابناء شعبه وايضا تطوير الاقتصاد العام في محافظات العراق ، كما انه يستطيع تطوير انتاج النفط العراقي، وهذا مما يجعل لشخصية المالكي القوة والمهنية في العمل السياسي.

واوضح السعداوي ان الوزارات وزعت حسب النقاط على الكتل السياسية، كما تم استحداث وزارات اخرى تسمى وزارات دولة لاشراك جميع الاطياف العراقية، مشيرا الى ان العراق يحتاج الى "كثرة من الوزراء"،وقال ان هنالك وزراء مثل وزير الدولة لشؤون انعاش الاهوار، وهذا غير موجود في بقية دول العالم لكنه موجود في العراق.

وأضاف السعداوي ان "هناك بعض الوزارات المهمة والتي يحتاج لها العراق واستحدث لها وزارات حتى تهتم بقضايا معينة، مثل وزير الدولة لشؤون البرلمان، اذ يجب ان يكون هناك وزير يربط  بين البرلمان ورئاسة الوزراء، كما ان هناك وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، لان مجلس الوزراء يحتاج الى وزير يعرف ما يدور في رئاسة الوزراء رغم تعدد الوزراء والنواب".

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة مع عبد الهادي السعداوي نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية