الشرطة الباكستانية تعتقل قياديا في جماعة "جند الله"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60301/

قالت وسائل الاعلام الباكستانية يوم 24 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية ان اجهزة الامن اعتقلت قياديا في جماعة "جند الله" المتطرفة الايرانية التي تبنت الهجوم الارهابي على مسجد في مدينة جابهار الايرانية الاسبوع الماضي والذي اودى بحياة 39 شخصا.

قالت وسائل الاعلام الباكستانية يوم 24 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية ان اجهزة الامن اعتقلت قياديا في جماعة "جند الله" المتطرفة الايرانية التي تبنت الهجوم الارهابي  على مسجد في مدينة جابهار الايرانية الاسبوع الماضي والذي اودى بحياة 39 شخصا.
وقالت المصادر ان المعتقل هو عبد الرؤوف ريغي، غير انها لم تعلن ما اذا سيتم تسليمه الى الجانب الايراني.
وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الباكستاني آصف علي زرداري مطلع الاسبوع الجاري، داعيا اياه الى اتخاذ اجراءات عاجلة بغية القاء القبض على مدبري العملية الارهابية، كما طالب بتسليم المسؤولين عن الهجوم الى الجمهورية الاسلامية.
يذكر ان مقاتلي حركة "جند الله" المعارضة يتمركزون في البلدان المجاورة لايران، بما في ذلك في ولاية بلوجستان الباكستانية على الحدود مع ايران. وكانت الشرطة الباكستانية اعتقلت في فبراير/شباط الماضي زعيم الجماعة عبد المالك ريغي الذي حكم عليه بالاعدام شنقا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك