معارك في دارفور بعد استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار بين المتمردين والخرطوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60298/

افادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مصادر في منظمات انسانية ان متمردي دارفور اشتبكوا مع قوات حكومية سودانية قرب دار السلام يوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الاول بعد 3 أيام فقط من اعلانهم استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار. ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن ابي بكر حميد المسؤول في حركة العدل والمساواة قوله ان المتمردين اسروا عددا من الجنود.

افادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مصادر في منظمات انسانية ان متمردي دارفور اشتبكوا مع قوات حكومية سودانية يوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الاول بعد 3 أيام فقط من اعلانهم استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار.
وقالت حركة العدل والمساواة المتمردة ان القوات الحكومية هاجمتها وهاجمت ايضا قوات من حركات متمردة أخرى بالقرب من دار السلام في شمال دارفور. ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن ابي بكر حميد المسؤول في حركة العدل والمساواة قوله ان المعارك دارت كذلك في دار السلام  ، وشاركت فيها حركة العدل والمساواة، وجيش تحرير السودان وغيرهما، مضيفا ان المتمردين "اسروا جنودا شبانا". واكد ابو بكر حميد سقوط قتلى ونزوح بعض السكان جراء الاشتباكات، دون اعطاء المزيد من التفاصيل، كما قال ان القوات الحكومية "شنت غارات جوية وحرقت منازل، الا اننا نسيطر على دار السلام".
وامتنع الجيش السوداني عن التعليق على هذه الانباء. بدوره اكد مصدر في قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي تلقي تقارير غير مؤكدة عن وقوع معارك.
وكانت حركة العدل والمساواة قد اعلنت يوم 20 ديسمبر/كانون الاول استئنافها للمحادثات التي تستضيفها الدوحة مع الحكومة السودانية لوقف اطلاق النار، وذلك بعد 7 اشهر من انسحابها من المفاوضات. وكان من المفترض ان توقع حركة التحرير والعدالة الاسبوع الماضي في الدوحة اتفاق سلام مع الخرطوم الا انه تم ارجاء التوقيع.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية