مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة: هدوء في ميدان التحرير بعد مسيرات الثلاثاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602953/

افادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة بان ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية يبدو هادئا يوم الاربعاء 19 ديسمبر/كانون الاول بعد مسيرات يوم الثلاثاء للمحتجين على نتائج المرحلة الاولى من الاستفتاء على الدستور والتي جرت تحت شعار "لا للتزوير".

افادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة بان ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية يبدو هادئا يوم الاربعاء 19 ديسمبر/كانون الاول بعد مسيرات يوم امس الثلاثاء للمحتجين على نتائج المرحلة الاولى من الاستفتاء على الدستور والتي جرت تحت شعار "لا للتزوير".

واضافت المراسلة ان القوى الثورية ترى ضرورة لتأجيل المرحلة الثانية من الاستفتاء، خاصة بعد اعتذار امين عام اللجنة العليا للانتخابات عن استكمال مهمته.

من جهة اخرى اشارت المراسلة الى ان هناك تزايدا في اعداد المعتصمين امام مقر المحكمة الدستورية العليا، وهم من انصار الرئيس محمد مرسي وجماعة "الاخوان المسلمين" التي تبدو مصممة على المضي قدما باجراء الاستفتاء.

هذا وقد شهدت القاهرة والعديد من المدن المصرية الاخرى مظاهرات احتجاجية دعت اليها جبهة الانقاذ الوطني المعارضة. كما طالبت الجبهة في بيان لها يوم الثلاثاء بتأجيل المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور نظرا لاعلان نادي قضاة مجلس الدولة عن نيته مقاطعة هذه المرحلة في حال عدم الاستجابة لشروطه.

المصدر: "روسيا اليوم"