الرئيس العراقي سينقل للعلاج الى المانيا.. وقد يتم ذلك الخميس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602950/

اكد مكتب الرئيس العراقي يوم الاربعاء 19 ديسمبر/كانون الاول ان الرئيس جلال الطالباني سينقل الى المانيا لمواصلة العلاج، وان حالته الصحية في تحسن. وقال احد اطباء الطالباني ان نقل الرئيس الى المانيا سيتم الخميس، بينما رفض المكتب تحديد اي موعد.

اكد مكتب الرئيس العراقي يوم الاربعاء 19 ديسمبر/كانون الاول ان الرئيس جلال الطالباني سينقل الى المانيا لمواصلة العلاج، وان حالته الصحية آخذة في التحسن.

وقال برزان شيخ عثمان مدير اعلام مكتب الرئيس العراقي انه "بعدما تبين ان صحة فخامة الرئيس تسير نحو الافضل وكافة الاعضاء في حالة حيوية ممتازة، قررت الفرق الطبية نقل الرئيس الى المانيا لتلقي علاج ادق واعمق". ورفض المسؤول تحديد موعد نقل الطالباني الى المانيا.

بدوره، قال البروفسور نجم الدين كريم الذي يشارك في علاج الطالباني ان "وضع الرئيس تحسن ، وسينقل الى المانيا غدا الخميس"، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

هذا وكان الرئيس العراقي قد نقل الى المستشفى مساء الاثنين الماضي اثر اصابته بالوعكة الصحية الناتجة عن التصلب في الشرايين. وقد جاء في بيان صدر عن مكتب الرئيس بهذا الصدد انه "بفعل الارهاق والتعب تعرض فخامته الى طارىء صحي نقل على اثره مساء الاثنين الى المستشفى في بغداد".

المصدر: "فرانس برس"