"/>إطلاق مركبة على متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية - RT Arabic

إطلاق مركبة على متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602943/

شهد مطار بايكونور الفضائي يوم 19 ديسمبر/كانون الأول إطلاق صاروخ فضائي يحمل مركبة "سويوز – تي أم آ – 07 أم" الفضائية وعلى متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية.

شهد مطار بايكونور الفضائي يوم 19 ديسمبر/كانون الأول إطلاق صاروخ فضائي روسي يحمل مركبة "سويوز – تي أم آ – 07 أم" الفضائية وعلى متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية.

ويضم الطاقم الجديد كلا من الروسي رومان رومانينكو  والأمريكي توماس ماشبورن والكندي كريس هادفيلد.

و كان من المخطط أولا  أن تنطلق المركبة المأهولة إلى المحطة يوم 5 ديسمبر/كانون الأول. لكن إطلاق المركبة تم تأجيله من جراء تأجيل إطلاق المركبة  السابقة لها "سويوز – تي أم آ – 06 أم" .

ويتوقع أن يتم التحام المركبة "سويوز – تي أم آ – 07 أم" بالمحطة الفضائية الدولية أوتوماتيكيا يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وسيستضيف كل من الروسيين أوليغ نوفيتسكي وبفغيني تاريلكين والأمريكي كيفين فورد الذين يقومون حاليا  بنوبة فضائية في المحطة بدءأ من أكتوبر/تشرين الأول الماضي سيستضيفون رواد الفضاء الجدد على متن المحطة الفضائية الدولية.

ومن المخطط أن تستغرق مهمة الرواد الجدد على متن المحطة 147 يوما. وسيستقبل الطاقم الجديد 4 مركبات شحن روسية من طراز "بروغريس" ، وسيقوم بتفريغها ، ناهيك عن  مركبة الشحن الأوروبية من طراز "آ تي في – 4" ومركبة الشحن التجارية الامريكية "دراغون". وبالإضافة إلى ذلك فإن الطاقم الجديد سيغادر مرتين  ظهر المحطة، وذلك بغية تطبيق بنود البرنامجين الروسي والأمريكي في الفضاء المكشوف. وسبق لرائد الفضاء الروسي رومانينكو أن أوضح بأن البرنامج الروسي يقضي بنصب أجهزة جديدة و تنفيذ تجربة علمية.

يذكر أن رواد الفضاء رومانينكو و ماشبورن  وهادفيلد يزورون المحطة الدولية للمرة الثانية. لكن الروسي رومانينكو فقط كان قد حلق بمركبة "سويوز" قبل ذلك. أما ماشبورن وهادفيلد فحلقا بمكوك" شاتل".

المصدر" وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟