اسرائيل تقر بناء 2600 وحدة سكنية جديدة في القدس وسط استياء دولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602937/

أقرت الحكومة الاسرائيلية الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول خطط بناء 2610 وحدة سكنية جديدة فى حى جفعات حاماتوس جنوب شرق مدينة القدس، وذلك بعد يومين من إعلانها اقامة 1500 وحدة سكنية في مستوطنة رمات شلومو شمال القدس الشرقية، بينما تستعد السلطات للمصادقة على بناء ألف شقة أخرى في الجهة الجنوبية من حي غيلو جنوبي القدس غدا الخميس.

أقرت الحكومة الاسرائيلية الاربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول خطط بناء 2610 وحدات سكنية جديدة فى حى جفعات حاماتوس جنوب شرق مدينة القدس، وذلك بعد يومين من إعلانها اقامة 1500 وحدة سكنية في مستوطنة رمات شلومو شمال القدس الشرقية، بينما تستعد السلطات للمصادقة على بناء ألف شقة أخرى في الجهة الجنوبية من حي غيلو جنوبي القدس غدا الخميس.

وكانت حكومية اسرائيلية قد أكدت لصحيفة "جروزاليم بوست" الاسرائيلية أن هذه الخطط تم وضعها خلال عدة سنوات، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لم يضع الضوء الأخضر لتنفيذها إلا بعد توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة لنيل صفة دولة مراقب.

وقد واجهت إدارة نتانياهو انتقادات حادة من قبل الولايات المتحدة بعد كشفها عن خطط توسيع البناء الاستيطاني غير المسبوقة التي وصفتها واشنطن بـ"عمل استفزازي"، في الوقت الذي أعلنت فيه  مصادر دبلوماسية عن اعتزام الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي التنديد بقرار اسرائيل هذا.

من جهتها، دانت السلطة الفلسطنية القرار الاسرائيلي، وأعلنت أنها تدرس اتخاذ خطوات لوقف الاستيطان، منها  التوجه الى مجلس الأمن الدولي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية