بوتين: تجاهل القوانين الدولية يمكن ان يؤدي لعواقب وخيمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602936/

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ان من الضروري أن تضع منظمة معاهدة الأمن الجماعي تسلسل خطوات تتخذ  في أفغانستان للحد من الأخطار المحتملة التي قد تتعرض لها دول المنظمة.

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ان من الضروري أن تضع منظمة معاهدة الأمن الجماعي سلسلة خطوات تتخذ في أفغانستان للحد من الأخطار المحتملة التي قد تتعرض لها دول المنظمة.

وقال بوتين في كلمة ألقاها يوم 19  في اجتماع مجلس رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة قال أن تلك الخطوات تعتبر ضرورية على ضوء  تقليص الوجود العسكري الدولي بحلول عام 2014.

وأكد بوتين إنه يتم في الوقت الحاضر تطوير نظام  إدارة قوات الردع التابعة للمنظمة وإنه يرى أن تعيين الجنرال ألكسندر ستوديونكين في منصب رئيس الأركان الموحدة للمنظمة لمدة 3 سنوات سيساعد في تحقيق هذا الأمر.

وأبرز بوتين المستوى المتعاظم للتنسيق على صعيد السياسة الخارجية وقال:  "شهدت السنة الأخيرة صدور 15 بيانا مشتركا بشأن القضايا الملحة للحياة الدولية.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن  منظمة معاهدة الأمن الجماعي تنوي تشكيل شبكة  شراكة خاصة لمواجهة الأخطار الأمنية على ساحة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

ويرى بوتين أن تجاهل أحكام القانون الدولي ومحاولات فرض عقائد وأفكار دخيلة على دول أخرى قد تؤدي إلى وقوع عواقب وخيمة. وضرب بوتين في هذا السياق مثال التطورات المأسوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للنباء + "روسيا اليوم

صفحة أر تي على اليوتيوب