قائد سلاح البحرية الروسي: قمنا عام 2012 بـ 24O تجربة للسفن والأسلحة الجديدة

أخبار روسيا

قائد سلاح البحرية الروسي: قمنا عام 2012 بـ 24O تجربة للسفن والأسلحة الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602931/

صرح الأميرال فيكتور تشيركوف قائد سلاح البحرية الروسي يوم 19 ديسمبر/كانون الأول للصحفيين أن تجربة السفن والغواصات والأسلحة الجديدة التي لا يتم صنعها لسلاح البحرية الروسي فحسب بل  ولدول أجنبية  شغلت مكانة هامة في عمل سلاح البحرية الروسي في عام 2012.

صرح الأميرال فيكتور تشيركوف قائد سلاح البحرية الروسي يوم 19 ديسمبر/كانون الأول للصحفيين أن تجربة السفن والغواصات والأسلحة الجديدة التي لا يتم صنعها لسلاح البحرية الروسي فحسب بل ولدول أجنبية  شغلت مكانة هامة في عمل سلاح البحرية الروسي في عام 2012. وأجريت في العام الجاري 240 تجربة ، وبينها إطلاق ناجح لصواريخ منظومة "باستيون" الصاروخية الساحلية على مداها الأقصى 400 كيلومتر والذي نفذ يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقامت  غواصة "سيفيرودفينسك" يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإطلاق الصواريخ التابعة لمنظومة "كاليبر" من تحت الماء وعلى  مدى 1400 كيلومتر.

وقال مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسي لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء إن  غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية  حققت  في البحر الأبيض  5 إطلاقات للصاروخ البحري المجنح الحديث من تحت الماء و من سطح البحر، وذلك نحو أهداف بحرية وبرية.

وأعرب الأميرال عن ثقته بأن يرتفع نشاط سلاح البحرية الروسي كمية ونوعية.

وخاصة بعد تحميل المسؤولية عن عملية التدريب القتالي على  إدارة التدريب القتالي.

وأعاد الأميرال إلى الأذهان أن عام 2012 شهد إعداد 25 تشكيلا لشتى أنواع القوات في سلاح البحرية الذي شارك في مناورات القيادة والأركان "القوقاز – 2012" حيث نفذ بنجاح الإنزال التكتيكي البحري على ساحلي البحر الأسود وبحر قزوين..

وأضاف قائلا إن  غواصة "القديس جاورجيوس الظافر"  التابعة لأسطول المحيط الهادئ أطلقت بنجاح صاروخا باليستيا من تحت البحر مؤكدة بذلك أمانة القوات النووية البحرية الإستراتيجية.

وأشار الى زيادة الفترة التي تقضيها السفن الحربية الروسية في البحر بهدف التدريب القتالي. وبلغ متوسط فترة إبحار السفن 51 يوما للسفينة الواحدة. وبلغ هذا المؤشر بالنسبة للغواصات 31 يوما مما يزيد بمقدار 30% عما هو عليه  في العام الماضي. وأضاف الأميرال أن تشكيلات السفن الحربية الروسية أجرت العام الجاري 38 تدريبا اختباريا.

وقال تشيركوف مقيما عمل الطيران البحري العام 2012  إن الطائرات البحرية نفذت بنجاح مهامها في إطار تشكيلات الاسطول ومجموعات القوات المختلطة على حد سواء ، وذلك  أثناء مشاركتها في مناورات "القوقاز – 2012" الإستراتيجية و مناورات وتدريبات المحيط الهادئ. وأبرز زيادة عدد ساعات تحليق الطائرات البحرية بنسبة 20% وارتفاع عدد الطلعات الجوية باستخدام الأسلحة والذخيرة الحية. وقال إن عدد المناوبات بلغ 849 مناوبة جوية ، فيما بلغ عدد ساعات التحليق 15 ألف ساعة، بما فيها 6 آلاف ساعة ليلا.

المصدر: إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو