مئات السوريين والفلسطينيين يعبرون الحدود الى لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602896/

شهدت نقطة المصنع اللبنانية الحدودية مع سورية حركة نزوح واسعة لمئات السوريين واللاجئين الفلسطينيين القادمين تحديدا من مخيم اليرموك وجواره في العاصمة السورية.

شهدت نقطة المصنع اللبنانية الحدودية مع سورية حركة نزوح واسعة لمئات السوريين واللاجئين الفلسطينيين القادمين تحديدا من مخيم اليرموك وجواره في العاصمة السورية. ومع إزدياد أعداد النازحين تواجه جمعيات الإغاثة اللبنانية صعوبات حقيقية في تأمين المساكن المناسبة لمئات العائلات.

ففي صفوف طويلة ينتظر مئات السوريين عند نقطة المصنع الحدودية اللبنانية مع سورية تصاريح الأمن العام التي تخولهم الدخول الى الأراضي اللبنانية.

حركة نزوح واسعة تشهدها هذه النقطة الحدودية من سوريين ولاجئين فلسطينيين مع توارد المعلومات عن احتدام المعارك في محيط مخيم اليرموك في دمشق.

وفي المقابل هناك من يؤكد على أن الأوضاع الأمنية في دمشق لا تثير القلق وأن من يأتي الى لبنان فلغرض الزيارات العائلية.

وفي بلدة مجدل العنجر القريبة من نقطة المصنع تنشط الجمعيات المعنية بإغاثة النازحين السوريين. لكنها باتت تشكو اليوم من ضعف الإمكانيات المتوفرة لديها مع تفاقم أعداد النازحين.

وتبقى الخشية من أن تتضاعف أعداد النازحين من سورية خلال الأيام المقبلة، خصوصا في ظل الصعوبات التي باتت تواجه المنظمات الإنسانية لناحية تأمين المساكن اللائقة لهم.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية