الجمعية التأسيسية تدعو رموز المعارضة المصرية للحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602885/

وجهت هيئة مكتب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور المصري الى اربعة من قادة جبهة الانقاذ الوطني دعوة للدخول في حوار علني وشفاف حول اعتراضات المعارضة بشأن مشروع الدستور المطروح على الاستفتاء.

وجهت هيئة مكتب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور المصري في اعقاب اجتماعها يوم الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الاول، وجهت الى اربعة من قادة جبهة الانقاذ الوطني دعوة للدخول في حوار علني وشفاف حول اعتراضات المعارضة بشأن مشروع الدستور المطروح على الاستفتاء.

وقد وجهت هذه الدعوة الى كل من محمد البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي والسيد البدوي. وقالت الجمعية التأسيسية ان هذه الدعوة تأتي "في وقت يمر فيه الشعب المصري بمنعطف تاريخي يقرر فيه مستقبله، ويرسم ملامح النظام السياسي والاجتماعي لعقود قادمة".

واشارت الجمعية الى ان "هذا الحوار يأتي من منطلق حرص الجمعية على عرض كافة الآراء ومختلف وجهات النظر بشفافية كاملة على جموع الشعب المصري ليقرر ما يراه في صالح الوطن، ولكي يبدي قادة العمل الوطني الذين لديهم اعتراضات على مشروع الدستور، اعتراضاتهم في جلسة حوار علني وعرض كافة وجهات النظر بصورة راقية وحضارية، وبدون أي تشويش حتى يستطيع المواطن المصري اتخاذ قراره بنفسه بعد الاستماع لكافة وجهات النظر، كما يهدف إلى الإجابة على الاستفسارات بصورة علنية وشفافة".

واكدت التأسيسية انها ستقوم بتعيين منسق للحوار يتم التوافق عليه، كما شددت على ضمان الفرص المتساوية للجميع لطرح وجهات نظرهم من دون اي قيود، والاجابة عن كافة التساؤلات بشأن مواد مشروع الدستور.

واضافت الجمعية التأسيسية ان "هذا اللقاء سيعكس للمواطن المصرى حرص نخبته السياسية على الحوار الجاد وعلى المصلحة العليا للوطن وسيضرب له المثل على قبول الاختلاف".

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

الأزمة اليمنية