فريق من العسكريين الألمان يصل إلى تركيا للاشراف على نشر صواريخ "باتريوت"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602875/

وصلت إلى تركيا يوم 18 ديسمبر/كانون الأول مجموعة ميدانية من العسكريين الألمان الذين سيقومون بإعداد عملية نشر منظومات "باتريوت" الصاروخية المضادة للجو.

وصلت إلى تركيا يوم 18 ديسمبر/كانون الأول مجموعة ميدانية من العسكريين الألمان الذين سيقومون بإعداد عملية نشر منظومات "باتريوت" الصاروخية المضادة للجو. وقال المقدم مانفريد شتانغي رئيس المجموعة إن العسكريين الألمان  سيقيمون في منطقة  كهرمانماراش التي تبعد 120 كيلومترا عن الحدود السورية  حتى 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري.  وبحسب قوله فيتوجب على المجموعة خلال هذه الفترة حل مسائل إقامة الجنود الذين سيشاركون في تنفيذ المهمة.

يذكر أن البرلمان الألماني وافق الأسبوع الماضي على تزويد أنقرة  بالمنظومات الصاروخية الألمانية. كما إنه حدد العدد الأعلى لجنود الجيش الألماني الذين سيشاركون في عملية الناتو هذه، وهو 400 جندي.

وبحسب خطط وزارة الدفاع الألمانية سيتم نشر منظومات الدفاع الجوي الألمانية في تركيا في مطلع عام 2013. وسينتهي التفويض الذي منحه البرلمان الألماني في أواخر يناير/كانون الثاني عام 2014.

الجدير بالذكر أن الناتو اتخذ في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري قرارا بإرسال  منظومات "باتريوت" الصاروخية إلى تركيا بعد ان وجهت أنقرة طلبا رسميا بذلك في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للنباء + "روسيا اليوم