حنان عشراوي: الموقف السياسي الفلسطيني هو عدم التدخل في الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602874/

قالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ"روسيا اليوم" ان الفلسطينيين في سورية ضيوف رغما عن انفهم لذلك هم لا يتدخلون في الاوضاع الداخلية والقضايا السياسية في اي بلد يستضيفهم وبالتالي يجب عدم زجهم بالصراع في سورية.

قالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الاول انه "منذ البداية قلنا ان الفلسطينيين في سورية ضيوف رغما عن انفهم... لذلك هم لا يتدخلون في الاوضاع الداخلية والقضايا السياسية في اي بلد يستضيفهم وبالتالي يجب عدم زجهم بمثل هذا الصراع وعدم استهداف مخيماتهم".

واعتبرت عشراوي ان "الشعب الفلسطيني اعزل ومقيد ولا يملك قدرة الدفاع عن النفس، وهو الآن في خضم معركة ليست من صنعه، لذلك نناشد الجميع بعدم زجهم وعدم استهدافهم، كما نطالب المجتمع الدولي ايضا بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى اراضيهم في فلسطين".

واكدت ان "الموقف السياسي الفلسطيني هو عدم التدخل في الازمة السورية.. ومرفوض موقف من اتخذ من الفلسطينيين صف هذه الجهة او تلك".

ولفتت الى ان "هناك من يحاول تاريخيا استخدام الفلسطينيين او بعض الفصائل او التنظيمات الفلسطينية لصالح برنامجه واجندات اجنبية ومحلية".

ونوهت بأن "عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم هي اساس المعضلة الفلسطينية".

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية