وزارة الدفاع البلغارية: لم نطلب نشر قوات أمريكية على أراضينا

أخبار العالم

وزارة الدفاع البلغارية: لم نطلب نشر قوات أمريكية على أراضينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602861/

نفى أنيو أنغيلوف وزير الدفاع البلغاري يوم 18 ديسمبر/كانون الأول في تعليقه على أنباء ظهرت في الصحف البلغارية بشأن احتمال نشر قوات أمريكية في بلغاريا نفى ان تكون بلاده طلبت نشر قوات أمريكية بشكل دائم على أراضيها.

نفى أنيو أنغيلوف وزير الدفاع البلغاري يوم 18 ديسمبر/كانون الأول في تعليقه على أخبار الصحف البلغارية بشأن احتمال نشر قوات أمريكية في بلغاريا نفى ان تكون بلاده طلبت بنشر هذه القوات على أراضيها.

وأوضح وزير الدفاع قائلا:" لم نطلب الوجود العسكري الأمريكي الدائم في بلغاريا. أما المحادثات التي  جرت بيننا وبين وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين في مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري فتناولت زيادة عدد المناورات المشتركة وتحسين نوعية التدريب القتالي عن طريق استخدام قواعد ومشاريع عسكرية مشتركة".

ويذكر ان اتفاقية عام 2006 الموقعة بين بلغاريا والولايات المتحدة تقضي باستخدام 3 قواعد عسكرية، وبينها قاعدة للقوات البرية وقاعدة جوية ومستودع عسكري. وقال الوزير البلغاري:" في واقع الأمر فإن  تلك الاتفاقية تمكن بلغاريا من إجراء مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة". واستطرد قائلا إن عدد المناورات التي تجري في الأراضي البلغارية  سيزداد من 16 مناورة أجريت العام الجاري إلى 26 مناورة ستجرى العام القادم.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"