مراسل "روسيا اليوم" في بغداد نقلا عن مكتب رئيس الوزراء: الطالباني ما زال في العناية المركزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602850/

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في بغداد يوم الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الاول ان مكتب رئيس الوزراء العراقي اكد ان رئيس الجمهورية ما زال في العناية المركزة بمدينة الطب، وان رئيس الوزراء نوري المالكي ذهب لزيارته.

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في بغداد يوم الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الاول ان مكتب رئيس الوزراء العراقي اكد ان رئيس الجمهورية ما زال في العناية المركزة بمدينة الطب، وان رئيس الوزراء نوري المالكي ذهب لزيارته.

واضاف المراسل انه اجريت للرئيس العراقي فحوصات مختبرية وشعاعية. واكدت الفحوصات ان الوضع الصحي الطارئ للرئيس ناجم عن تصلب الشرايين. وقال المراسل ان تقارير الاطباء تشير الى ان حالة الرئيس مستقرة لكنه دخل في الغيبوبة.

واضاف المراسل ان مكتب رئاسة الوزراء نفى له الانباء عن وفاة جلال الطالباني جملة وتفصيلا.

وفي وقت سابق من هذا اليوم افاد عدد من وسائل الاعلام عن وفاة جلال الطالباني. فقد نقل موقع "صوت العراق" الاعلامي عن مصدر مطلع قوله ان "رئيس الجمهورية جلال الطالباني توفي اليوم، في احد مستشفيات بغداد، إثر تدهور سريع في حالته الصحية".

وقال مصدر طبي آخر ان الرئيس "قد توفي سريريا، ظهر اليوم، اثر تعرضه لجلطة دماغية حادة فقد على اثرها الوعي تماما". واضاف انه "من الناحية الطبية فالرئيس يعد ميتا سريريا ويعيش حاليا على الأجهزة المرتبطة به حاليا" حسبما نقل عنه موقع "المسلة".

من جهة آخرى نقلت وكالة "كل العراق" عن مصدر خاص بها قوله ان التشخيص ما زال غير دقيق بشأن نوع الجلطة الدماغية التي اصيب بها الطالباني، وخطورتها، إلا ان "المؤشرات الاولية تؤكد ان وضعه الصحي حرج جدا وهو في مرحلة خطرة".

ويأتي ذلك بعد ان نقل الرئيس العراقي الى المستشفى مساء الاثنين اثر اصابته بالوعكة الصحية الناتجة عن التصلب في الشرايين. وقد جاء في بيان صدر عن مكتب الرئيس بهذا الصدد انه "بفعل الارهاق والتعب تعرض فخامته الى طارىء صحي نقل على اثره مساء الاثنين الى المستشفى في بغداد". واضاف البيان: "ويقوم على رعايته كادر طبي متخصص سيصدر تقريرا طبيا في وقت لاحق".

وفي هذا السياق قال رائد جرار الخبير في الشؤون العراقية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان غياب الرئيس جلال الطالباني عن الساحة السياسية العراقية "سيكون له تأثير هائل جدا على مجريات الامور في العراق، علما بان هناك توترا شديدا للغاية ما بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة اقليم كردستان، ويلعب الرئيس الطالباني دورا مهما جدا في محاولة للتخفيف من حدة الازمة".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية