مجلس الشيوخ الايطالي يصادق على تقليص ميزانية التعليم بالرغم من مظاهرات الطلبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60285/

صادق مجلس الشيوخ الايطالي يوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قانون لاصلاح نظام التعليم العالي الذي يملك الكثير من المعارضين بين الطلاب.

صادق مجلس الشيوخ الايطالي يوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قانون لاصلاح نظام التعليم العالي الذي يملك الكثير من المعارضين بين الطلاب.
وصوت لصالح المشروع 161 من اعضاء المجلس، بينما صوت ضده 98 ، وامتنع 6 آخرون عن الادلاء باصواتهم. وسيدخل المشروع حيز التنفيذ بعد توقيع الرئيس الايطالي  جورجو نابوليتانو عليه.
وصوت لصالح المشروع اعضاء المجلس من الائتلاف الحاكم بالاضافة الى مؤيدي جان فرانكو فيني الحليف السابق لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.
وينص مشروع القانون على تقليص كبير في ميزانية التعليم والبحث العلمي.
هذا وشهدت العديد من المدن الايطالية في الايام الماضية مظاهرات شاملة قام بها طلاب الجامعات والمعاهد الدراسية ضد هذا المشروع، حيث رشق عدد من الشبان مقر الشرطة بالحجارة في باليرمو بصقلية، كما عمد متظاهرون إلى إحراق حاويات النفايات.
ووقعت في ميلانو مناوشات بين الطلاب والشرطة بعد انطلاق تظاهرة قرب الجامعة الرسمية وسط المدينة، ولم تلتزم التظاهرة التي خضعت لمواكبة أمنية صارمة بالمسار المقرر، مما أدى إلى اضطراب في حركة السير. وفي نابولي أدت كذلك مسيرة إلى قطع حركة السير قرب المرفأ. ما في العاصمة روما فقد نظم الطلاب تظاهراتهم وسط المدينة بعيدا عن المؤسسات الرسمية مثل مجلسي الشيوخ والنواب ومقر الحكومة التي حوصرت تماما اثناء المظاهرات  في الاسبوع الماضي.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك