إسرائيل تقوم بتصنيع انواع جديدة من المدرعات

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقوم بتصنيع انواع  جديدة  من المدرعات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602845/

افادت وكالة " Defence News" يوم 18 ديسمبر/كانون الأول بأن إسرائيل تنوي عما قريب إطلاق برنامج لتصميم أنواع جديدة للعربات القتالية المدرعة المخصصة لخوض المعارك في أحياء سكنية.

أفادت وكالة " Defence News" يوم 18 ديسمبر/كانون الأول بأن إسرائيل تنوي عما قريب إطلاق برنامج لتصميم أنواع جديدة للعربات القتالية المدرعة المخصصة لخوض المعارك في أحياء سكنية. ويتوقع أن تدخل العربات الجديدة في حوزة الجيش الإسرائيلي بحلول عام 2020. وقد أطلقت على العربات الجديدة تسمية "راكية " ( الأفق). وسيتم تصنيعها على قاعدة دبابة "مركاوا أم كا 4" باستخدام بعض تكنولوجياتها.

وستقوم تشكيلة جديدة تدعى "راكية " خاضعة لإدارة البحوث والتصاميم الدفاعية في الجيش الإسرائيلي بتصميم العربة الجديدة. وتقول الوكالة إن العرية المدرعة الجديدة لن تكون نسخة حديثة لدبابة "ميركاوا" ولن تحل محلها ولا محل ناقلات الأفراد المدرعة "نمر" التي سيستمر إنتاجها بعد عام 2020.

ويتوقع أن يتم إقرار شروط تصنيع النوع الجديد من المدرعات في يناير/كانون الثاني القادم. وقالت الوكالة إنه يرجح  أن تكون العربات مدولبة. وسيكون وزنها أقل بمقدار الضعف من دبابة "ميركاوا" التي تزن حاليا 65 طنا. كما إنها ستتصف بقابلية  أعلى للمناورة وستزود بدروع خاصة. وسيتم اندماج عربات "راكية" بنظام القيادة الرقمي الموحد. ويتوقع أن تعلن وزارة الدفاع الإسرائيلية إطلاق تصميم العربة القتالية الجديدة  في أواخر عام 2013.

المصدر: وكالة "  Defence News"

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو