مجموعة سفن أسطول الشمال الروسي تتوجه إلى خليج عدن

أخبار العالم العربي

مجموعة سفن أسطول الشمال الروسي تتوجه إلى خليج عدن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602830/

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا، رئيس الدائرة الصحفية لأسطول الشمال الروسي، اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر/ كانون الأول بأن مجموعة من سفن أسطول الشمال توجهت إلى خليج عدن لتأمين الملاحة المدنية هناك.

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا، رئيس الدائرة الصحفية لأسطول الشمال الروسي، للصحفيين اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر/ كانون الأول بأن مجموعة من سفن أسطول الشمال توجهت إلى خليج عدن لتأمين الملاحة المدنية هناك.

وأضاف أن "مجموعة من سفن أسطول الشمال تضم السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "سيفيرومورسك" وقاطرة الإنقاذ "ألتاي" والناقلة البحرية المتوسطة "دوبنا" خرجت من القاعدة الرئيسية لأسطول الشمال في مدينة سيفيرومورسك إلى بحر بارنتس". وستعبر المجموعة في القريب العاجل من المحيط الأطلنطي والبحر الأبيض المتوسط وقناة السويس إلى خليج عدن، حيث سيتولى طاقم سفينة "سيفيرومورسك" مهام تأمين الملاحة المدنية".

وأوضح سيرغا أن هذه المهمة ستدوم بضعة أشهر، وستدخل المجموعة خلالها إلى عدد من الموانئ الأجنبية.

وتابع قائلا إن "طاقم "سيفيرومورسك" سيقوم بمهام مكافحة القراصنة في حوض خليج عدن للمرة الثانية. وفي وقت سابق تولت فرقاطات مضادة للغواصات أخرى تابعة لأسطول الشمال، وهي "فيتسي أميرال كولاكوف" و"أميرال تشابانينكو" و"أميرال ليفتشينكو"، مهام تأمين مواكب السفن التجارية بنجاح".

وأشار سيرغا إلى أن سفن أسطول الشمال رافقت في المجمل أكثر من 40 موكبا بحريا دوليا، مؤمنة بذلك أكثر من 150 سفينة روسية وأجنبية، ومنعت خطف سفينة Ocean Diamond وناقلة United Emblem اللتين تعرضتا لهجوم من القراصنة في مياه البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وفي عام 2012 تولت سفينة "فيتسي أميرال كولاكوف" مهام تأمين الملاحة المدنية في منطقتي خليج عدن والقرن الأفريقي على مدى 159 يوما. وقطعت السفينة آنذاك مسافة تزيد عن 29 ألف ميل، ورافقت 27 سفينة مدنية من فئات مختلفة، ثماني منها تحت علم روسيا، وعلى متنها 409 بحارة مدنيين.

المصدر: وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" + "روسيا اليوم"