المدرب الروسي سيومين يعود الى دينامو كييف مجدداً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60283/

أكد إيغور سوركيس رئيس نادي دينامو كييف الأوكراني بأن ناديه سيتعاقد مع الروسي يوري سيومين مدرب فريق لوكوموتيف موسكو السابق، كما أشار ايضاً الى احتمال عودة اللاعب الدولي الاوكراني الكسندر علييف الذي يلعب الان ضمن فريق لوكوموتيف الروسي .

أكد إيغور سوركيس رئيس نادي دينامو كييف الأوكراني بأن ناديه سيتعاقد مع الروسي يوري سيومين مدرب فريق لوكوموتيف موسكو السابق، كما أشار ايضاً الى احتمال عودة اللاعب الدولي الاوكراني الكسندر علييف الذي يلعب الان ضمن فريق لوكوموتيف الروسي .

واعلن إيغور سوركيس حسبما جاء على الموقع الرسمي لنادي دينامو كييف، انه يجري حاليا مباحثات مع سومين  أضحت في مراحلها الأخيرة، وانه سيتم  اعتماده رسمياً يوم الجمعة المقبل إن لم يحدث شيء طارئ.
وقال رئيس نادي دينامو كييف إن المدرب  سومين :" سيحصل على كل ما سيطالب به، وأنا سأساعده من أجل هدف واحد وهو تحقيق النتائج الجيدة، وهذا  هو الأمر المهم في كرة القدم".
وأشار إيغور سوركيس الى أن عرض كرة قدم جيدة في أوروبا يعد من الأولويات الرئيسية، مضيفاً:" سنضع أمامنا أهدافاً كبيرة في دوري أبطال أوروبا، وخلافاً لذلك، لا حاجة للنزول الى أرض ملعب كرة القدم. وكذلك نحن ننافس الاخرين على كأس أوكرانيا، التي بامكاننا الفوز بها، كما أننا لم نقطع الأمل في المنافسة على الدوري. وأنا واثق من أن سيومين سيرفع الفريق الى مستوى أرقى".
أما بشأن ألكسندر علييف لاعب المنتخب الأوكراني فقال سوركيس:" سنعمل على ضمه في حال إذا كان المدرب الجديد بحاجة الى خدماته".
مشيراً الى أن:" عودة علييف ليس شرطاً من شروط عودة سيومين، ولكن الكسندر يمكن يصبح من أولوياتنا".

يذكر أن المدرب يوري سيومين  قاد في الموسم الماضي فريق لوكوموتيف الى تحقيق أهم انجازاته في التاريخ، حيث توج لوكوموتيف تحت قيادته بالميداليات الذهبية في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم موسمي (2002، 2004)، كما توج عدة مرات بكأس روسيا، إضافة الى وصوله الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية (1998، 1999).
وجاء قرار إقالة يوري سيومين (63 سنة) الذي ترك الموسم الماضي فريق دينامو كييف بالذات للعودة الى فريقه لوكوموتيف موسكو، جاء قرار إقالته من منصبه كمدرب لفريق لوكوموتيف بعد سلسلة من الهزائم التي لحقت بالفريق في الدوري الروسي، وخسارته أمام فريق " لوزان " السويسري بضربات الجزاء الترجيحية بثلاثة أهداف مقابل أربعة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 26 أغسطس/آب في إياب الملحق المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا