لافروف: التحالف الدولي في أفغانستان يؤدي مهامه بصورة غير مرضية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602817/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 18 ديسمبر/ كانون الأول إن التحالف الدولي في أفغانستان يؤدي بصورة غير مرضية المهام التي حددها له مجلس الأمن الدولي .

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في ختام مباحثاته مع نظيره الأوزبيكي عبد العزيز كاميلوف في طشقند اليوم 18 ديسمبر/ كانون الأول إن التحالف الدولي في أفغانستان يؤدي بصورة غير مرضية المهام التي حددها له مجلس الأمن الدولي .

وأضاف: "تبادلنا الآراء حول القضايا الدولية، بما في ذلك في سياق انسحاب قوات التحالف من أفغانستان في عام 2014. تقديراتنا متطابقة. المهام التي حددها قرار مجلس الأمن الدولي والتي تعمل القوات الدولية على أساسها، لا تنفذ بصورة مرضية".

وتابع قائلا إن "حركة المخدرات لا تنخفض، بل تزيد". وأكد وزير الخارجية الروسي ان خطر الإرهاب لم يختف، و"يشعر جيراننا في آسيا الوسطى بذلك".

ولفت الى انه "يجب بذل جهود جماعية نشطة على خط الحدود الأفغانية الخارجي، لاسيما في سياق التفاعل في إطار منظمة شنغهاي للتعاون التي تبنت رؤية وبرامج مكافحة المخدرات وإستراتيجية إقليمية لمكافحة الإرهاب".

وتابع الوزير الروسي قائلا: "بحثنا كيف نوظف هذه الآليات بأكبر قدر ممكن من الفاعلية لخفض تعرضنا لخطري الإرهاب والمخدرات القادمين من أفغانستان".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"