الديب: مبارك بحالة صحية سيئة جدا ويحق له العلاج في مستشفى عسكري بقوة القانون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602814/

قال فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، إن حالة مبارك الصحية سيئة جدا وإنه فقد نصف وزنه، مشددا على حقه في العلاج في مستشفى عسكري بموجب القانون.

قال فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربيت" يوم الاثنين 17 ديسمبر/ كانون الأول إنه زار مبارك بعد أن علم بسقوطه في دورة مياه مستشفى سجن طره وإن حالته الصحية سيئة جدا وإنه فقد نصف وزنه.

وأضاف أن مبارك بحاجة إلى إجراء أشعة مقطعية على الدماغ للتأكد من وجود نزيف داخلي أو عدمه ولعمل فحوصات أخرى، فيما لا تسمح إمكانيات مستشفى سجن طره بإجرائها.

ويرى الديب أنه عار على الجميع أن القائد الكبير الوحيد من قادة حرب أكتوبر الذي بقي على قيد الحياة، يعامل بهذه الطريقة.

وقال الديب إنه من حق مبارك أن يتم نقله إلى مستشفى عسكري لأنه الآن "ليس الرئيس حسني مبارك، وإنما الفريق حسني مبارك بقوة القانون رقم 35 لسنة 1979" الذي ينص على استمرار الضباط الذين كانوا يشغلون وظائف قيادية في حرب 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973 في الخدمة مدى حياتهم. وطبقا لهذا القانون، يكون مبارك قد عاد إلى الخدمة في القوات المسلحة بمجرد تخليه عن الرئاسة.

وأضاف محامي الرئيس السابق إن جمال، النجل الأصغر لمبارك، موجود في الغرفة مع والده، وإن مبارك سقط بعد أن حاول الوصول إلى دورة المياه بدون مساعدة حتى لا يوقظ ابنه من النوم في الساعة السادسة والنصف صباحا.

ويذكر أن مبارك تعرض إلى انزلاق داخل دورة مياه مستشفى سجن طره السبت 15 ديسمبر/ كانون الأول، مما أدى الى إصابته بجرح بالرأس وبعض الكدمات والسحجات بالصدر.

المصدر: قناة "أوربيت"