الشرع: يجب حل الأزمة عبر تسوية تاريخية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602798/

قال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ان حل الأزمة في بلاده يمر عبر تسوية تاريخية تتضمن وقف كل أشكال العنف وتشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات واسعة.

قال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ان حل الأزمة في بلاده يمر عبر تسوية تاريخية تتضمن وقف كل أشكال العنف وتشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات واسعة. وأكد الشرع أن الدولة انما تدافع عن الوطن وليس عن اشخاص أو نظام بعينه، مضيفا أن الخيار العسكري لن يؤدي الى حسم الأزمة من دون حل سياسي.هذا ما نقلت عنه وكالة "سانا" السورية الحكومية يوم 17 ديسمبر/كانون الاول.

أن تنقل وكالة الأنباءِ الرسمية السورية "سانا" تصريحات نائب الرئيس السوري فاروق الشرع فهذا يعني أن الرجل لا يغرد خارج السرب السياسي القائم، بل يتحدث من موقعه كثاني شخصية سورية على مستوى السلطة.

ويغمز فاروق الشرع الى ناحية أن أي حل بغياب الأسد لن يكون ممكنا عندما يشير في حديثه الصحفي الى أن الحل لا يكون واقعيا إلا إذا بدأ من رئيس الجمهورية. لكن ثمة من يرى أيضا أن حديثه يتقاطع مع مقررات مؤتمر جنيف الذي وافقت عليها القيادة السورية.

وفاروق الشرع هو عراب أول لقاء تشاوري سوري عقد بعد اندلاع الأزمة السورية في يونيو/حزيران من العام الماضي، تتلقف معارضة الداخل حديثه وتراه موازيا لخطابها على مدى الأشهر الماضية.

من يدري؟ ربما يكون الشرع الشخصية التي ستفاوض قريبا باسم الدولة السورية ممثلا للنظام السياسي القائم، فها هو يعود الى معترك الأزمة الطاحنة التي تعيشها البلاد لكن بشخصية المعتدل.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية