واشنطن تدرج الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة على قائمة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602797/

ادرجت الولايات المتحدة الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة على قائمة الارهاب الدولي وقررت تجميد اي ارصدة محتملة له في الاراضي الامريكية.

ادرجت الولايات المتحدة الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة على قائمة الارهاب الدولي وقررت تجميد اي ارصدة محتملة له في الاراضي الامريكية.

وقال بيان صدر يوم الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول عن وزارة الخزانة الامريكية انها باتت تعتبر سماحة، المعتقل حاليا في لبنان بتهمة نقل أسلحة من سورية الى لبنان، "ارهابيا دوليا"، واتهمته بالعمل على زعزعة الاستقرار في لبنان.

وبموجب مرسوم رئاسي في الولايات المتحدة صادر عام 2007 يستهدف الاشخاص الذين "يقوضون السيادة اللبنانية"، سيدرج سماحة على اللائحة السوداء للأشخاص الذين يجب أن يخضعوا لإجراءات عقابية.

ويتيح هذا المرسوم لوزارة الخارجية الأمريكية بإدراج اسم ميشال سماحة  في لائحة الإرهاب، وبموجب هذا القرار يعرض الرعايا الأمريكيون أنفسهم لملاحقات قضائية في حال تعاملهم مع سماحة.

وكان فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني قد أوقف سماحة المقرب من النظام السوري في أغسطس/آب الماضي بتهمة التخطيط لزرع الفتنة في لبنان بناء على أوامر من رئيس مكتب الأمن القومي السوري علي المملوك.

وشغل سماحة منصب وزير الاعلام سنة 2003 في حكومة رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري. وبحسب وزارة الخزانة الامريكية فان سماحة يحمل الجنسيتين اللبنانية والكندية.

المصدر: "فرانس 24" + "سكاي نيوز عربية"

الأزمة اليمنية