مسؤول في فتح: يجب على جميع الاطراف المتحاربة في سورية احترام حيادية الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602796/

قال أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات في حديث لـ"روسيا اليوم" ان على جميع الاطراف المتحاربة في سورية احترام حيادية الفلسطينيين، مؤكدا انه لا يتعين على سكان المخيمات دفع ثمن ازمة هم ليسوا طرفا فيها.

قال أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من بيروت الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول ان "ما يجري في سورية يؤلمنا جميعا ويدمي قلوبنا.. ومنذ البداية اعلنا اننا لسنا طرفا في هذه الازمة السورية وحاولنا قدر الامكان تحييد المخيمات الفلسطينية في سورية عن الصراع المرير".

واكد أبو العردات انه "لا يجوز لسكان المخيمات دفع ثمن ازمة هم ليسوا طرفا فيها"، لافتا الى انه "ان كان البعض قد تدخل فهذا لا يعني ان الفلسطينيين قد انحازوا الى هذا الطرف او ذاك".

واوضح قائلا انه "كانت هناك محاولات في الفترة الماضية لاستدراجنا واقحامنا في الازمة، وتطور الازمة لم يمنع المسلحين وبعض القوى والافراد من التدخل مع هذا الطرف او ذاك".

وشدد على ضرورة ان "تحترم جميع الاطراف المتحاربة حيادية الفلسطينيين الذين يشجعون الحل السياسي القائم على الحوار والاصلاح والتغيير واحترام رغبة الشعب السوري والحفاظ على سورية التي قدمت لفلسطين والفلسطينيين فرصة العيش كما المواطن السوري باستثناء الجنسية.. ونحن نقدر هذا الشيء".

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية