صالحي: ايران والسداسية تعيان ضرورة ايجاد مخرج من المأزق في التفاوض بينهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602791/

اعلن علي أكبر صالحي وزير الخارجية الايراني يوم الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول ان ايران واللجنة السداسية الدولية توصلتا الى ادراك انه من الضروري ايجاد مخرج من المأزق الذي وصلت اليه المفاوضات بينهما بشأن البرنامج النووي الايراني. ومع ذلك لم يذكر الوزير موعد اجراء الجولة المقبلة من المفاوضات.

اعلن علي أكبر صالحي وزير الخارجية الايراني يوم الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول ان ايران واللجنة السداسية الدولية توصلتا الى ادراك انه من الضروري ايجاد مخرج من المأزق الذي وصلت اليه المفاوضات بينهما حول البرنامج النووي الايراني.

ومع ذلك قال صالحي انه لا يعرف متى ستجري الجولة الجديدة من المفاوضات.

كما اكد الوزير الايراني من جديد ان ايران تصر على "حقها المشروع" في تخصيب اليورانيوم، وتريد من المجتمع الدولي الاعتراف بهذا الحق، مشيرا الى ان طهران "لا تريد أكثر من ذلك".

ويأتي ذلك بعد اعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران عن احرازهما تقدما في المفاوضات التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي.

اما المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا، فكانت الجولات الثلاث السابقة منها قد فشلت في تحقيق النتائج. والجدير بالذكر ان الجولة الاخيرة عقدت في شهر يونيو/حزيران الماضي بالعاصمة الروسية موسكو.

المصدر: وكالات