في السعودية.. 40 سنة و3500 جلدة لموظفين أقاما سهرات ماجنة في مقر حكومي

متفرقات

في السعودية.. 40 سنة و3500 جلدة لموظفين  أقاما سهرات ماجنة في مقر حكومي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602786/

حكمت المحكمة العامة بالباحة في السعودية بسجن مسؤول عن جهة حكومية وأحد الموظفين في نفس الجهة لمدة  40 سنة، وجلدهما 3500 جلدة، ومنعهما من السفر، بعد ثبوت إدانتهما بانتهاك الأعراض في مقر الجهة الحكومية.

حكمت المحكمة العامة بالباحة  في السعودية بسجن مسؤول عن جهة حكومية وأحد الموظفين في نفس الجهة لمدة 40 سنة، وجلدهما 3500 جلدة، ومنعهما من السفر، بعد ثبوت إدانتهما بانتهاك الأعراض في مقر الجهة الحكومية.

ويقضي الحكم الذي صدر الاسبوع الماضي بحق المسؤول عن الجهة الحكومية بالسجن 25 سنة والتوصية بعدم شموله بالعفو ، وجلده 2000 جلدة على ثلاث دفعات، إحداها في مكان الجريمة بعد صلاة الجمعة ، وينطق بالحكم أمام الناس، وتغريمه مبلغا قدره 200 ألف ريال ، ومنعه من السفر .

فيما صدر الحكم بحق زميله بالسجن لمدة 15 سنة والتوصية بعدم شموله بالعفو ، وجلده 1500 جلدة، منها مايكون في موقع الجريمة وبعد صلاة الجمعة، مع النطق بالحكم أمام الناس ، وتغريمه ومنعه من السفر .

وقد اعترض المدعي العام على الحكم مطالباً بإقامة "حد الحرابة" على الجناة ، وطالب وكيل أحد أطراف القضية بتنفيذ "حد الحرابة" كون الجريمة وقعت داخل مقر منشأة حكومية .

وكانت الجهات الأمنية تلقت بلاغا عن قيام الموظفين بإحياء سهرات ماجنة بأحد المراكز التابعة لمنطقة الباحة ، والقيام بممارسات غير اخلاقية ، وتعاطي المخدرات في مقر الجهة الحكومية، وبلاغ أحد أطراف القضية بتعرضه للابتزاز من قبل المسؤول، ودعوته مع مجموعة آخرين لمقر الجهة الحكومية لممارسة الأفعال الشاذة.

وتم القبض عليهما بالجرم المشهود وصدقت أقوالهما شرعاً وتمت إحالتهما للمحكمة الشرعية.

المصدر: صحيفة "الوئام" الالكترونية