إنتر ميلان يعلن إقالة بينيتيز رسمياً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60278/

أعلن نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، إقالة مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه رسمياً يوم الخميس 23 ديسمبر/ كانون الأول، وترجح وسائل الاعلام الايطالية بان البرازيلي ليوناردو المدرب السابق لفريق "أي سي ميلان" الغريم التقليدي للإننر سيستلم دفة تدريب الفريق.

أعلن نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، إقالة مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه رسمياً يوم الخميس 23 ديسمبر/ كانون الأول.

وجاء في الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنيت أن إنتر ميلان توصل الى اتفاق ودي مع مدربه رافائيل بينيتيز يقضي بفسخ العقد الذي يربط بينهما. وتشير التقارير بأنه سيتعين على إنتر ميلان دفع تعويضات مالية للمدرب الإسباني نحو 8 ملايين دولار.

وكان صحيفة "الغازيتا ديللا سبورتا" الايطالية الشهيرة قد ذكرت  بان رئيس نادي الانتر ماسيمو موراتي أقال مدرب الفريق الاسباني رافائيل بينيتيز الاثنين 20 ديسمبر/ كانون الأول، بعد مسيرة لم تتجاوز نصف عام.

وكان رئيس نادي الانتر ماسيمو موراتي موراتي قد وصف يوم الاحد 19 ديسمبر/كانون الاول تعليقات المدرب بينيتيز عقب فوز فريقه  بكأس العالم للاندية يوم السبت الماضي بانها "غير ملائمة". حيث أعلن بينيتيز بشكل مثير للدهشة خلال مؤتمر صحفي في ابوظبي ان فريق انتر يجب ان يبرم  معه عقداً جديداً وإلا فانه سيتحدث مع وكيل أعماله حول مستقبله اللاحق مع الفريق.

وجاءت إستقالة الإسباني رافائيل بينيتيز (50 عاماً)، من مهمة تدريب فريق انتر ميلان بعد أيام قليلة من قيادته للفريق الى إحراز بطولة كأس العالم للأندية مؤخراً، والى الفوز بلقب بطل كأس السوبر الإيطالية.
وكان رافائيل بينيتيز  قد أتى من نادي ليفربول الانكليزي، منذ نصف عام تقريباً لإستلام مهمة تدريب فريق انتر ميلان، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أحرز ثلاثية تاريخية مع الفريق الايطالي (لقب بطل الدوري الايطالي والكأس ودوري أبطال أوروبا).

وترجح وسائل الاعلام الايطالية بان دفة تدريب فريق إنتر ميلان بطل الدوري الايطالي للأعوام الخمسة السابقة سيستلمها البرازيلي ليوناردو الذي أشرب في الموسم الماضي على تدريب فريق "أي سي ميلان"  الغريم التقليدي لفريق "إنتر ميلان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا