لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية تصادق نهائيا على بناء 1500 وحدة استيطانية شمال القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602779/

صادقت لجنة التنظيم والبناء لمنطقة القدس في وزارة الداخلية الإسرائيلية الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول بشكل نهائي على مخطط لبناء 1500 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس الشرقية.

صادقت لجنة خاصة تابعة للجنة التنظيم والبناء لمنطقة القدس في وزارة الداخلية الإسرائيلية يوم الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول بشكل نهائي على مخطط لبناء 1500 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس الشرقية.

وقالت أن القرار هو نهائي وأن ما تبقى الآن هو تسويق الأراضي التي سيقام عليها المخطط الاستيطاني لدى المقاولين.

وتملك مستوطنة "رمات شلومو" حاليا 2000 وحدة سكنية سيضاف إليها 1500 وحدة سكنية التي تم إقرارها اليوم رغم الانتقادات والاعتراضات الكثيرة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أوعزت لسلطات التخطيط والبناء بالمصادقة على هذا المخطط في إطار خطوات انتقام على الاعتراف بفلسطين كدولة مراقبة وغير كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وذلك ضمن مخططات لبناء 3000 وحدة سكنية في مستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية ودفع مخططات بناء استيطانية في المنطقة "إي1" بين القدس والكتلة الاستيطانية "معاليه أدوميم".

ويعتبر اقرار المخطط ترجمة عملية لقرار الحكومة الإسرائيلية، المتعلق بهذا الشأن والذي سبق وأثار ردود فعل عالمية مستنكرة أبرزها من الإتحاد الأوروبي، ما يشير الى أن الحكومة الاسرائيلية ماضية في مخططاتها دون إقامة أدنى وزن للمواقف الدولية.

المصدر: "UPI‏" + "عرب 48"

الأزمة اليمنية