لافروف :موسكو تدعو المنظمات الروسية غير الحكومية إلى مراقبة حقوق الإنسان خارج روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602771/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 17 ديسمبر/كانون الأول أن موسكو تدعو المنظمات الروسية غير الحكومية إلى المشاركة في مراقبة الأوضاع الخاصة بحقوق الإنسان خارج روسيا.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن موسكو تدعو المنظمات الروسية غير الحكومية إلى المشاركة في مراقبة الأوضاع الخاصة بحقوق الإنسان خارج روسيا.

وقال سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في اجتماع صندوق دعم الدبلوماسية العلنية الذي عقد يوم 17 ديسمبر/كانون الأول بموسكو، قال:" كلما تشارك المنظمات الروسية غير الحكومية في نشاط منظمات مثل هيئة الأمم المتحدة ومجلس أوروبا  ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وغيرها من المنظمات الدولية، كلما ترتفع فاعلية عملها. ويخص هذا الأمر مشاركة المنظمات الروسية غير الحكومية في مراقية الأوضاع الخاصة بحقوق الإنسان خارج روسيا ، بما في ذلك  في تلك الدول التي تعلن أن حقوق الإنسان هي الشرط الاولي لاستعدادها لتطوير العلاقات مع روسيا" .

وبحسب قول وزير الخارجية الروسي فإن بأمكان ممثلي المجتمع المدني في روسيا التعامل بشكل أنشط مع مشكلة تزييف التاريخ والوقائع .

يذكر أن صندوق غورتشاكوف  لدعم الدبلوماسية العلنية  تم استحداثه بمرسوم رئاسي عام 2010 ، وذلك بهدف تمويل البحوث الدولية التي تجريها المنظمات غير الحكومية.

المصدر: وكالة نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون