لافروف: روسيا تعول على إنجاز التحقيق في مأساة سمولينسك في أسرع وقت

أخبار العالم

لافروف: روسيا تعول على  إنجاز التحقيق في مأساة سمولينسك في أسرع وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602746/

علن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في ختام محادثاته التي أجراها يوم 17 ديسمبر/كانون الأول مع نظيره البولندي رودوسلاف سيكورسكي أعلن أن روسيا تعول على  إنجاز التحقيق في مأساة سمولينسك في أسرع وقت وتسليم حطام الطائرة إلى الجانب البولندي.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في ختام محادثاته التي أجراها يوم 17 ديسمبر/كانون الأول مع نظيره البولندي رودوسلاف سيكورسكي أعلن أن روسيا تعول على  إنجاز التحقيق في مأساة سمولينسك في أسرع وقت وتسليم حطام الطائرة إلى الجانب البولندي. وقال:" قد بحثنا سير التحقيق في كارثة سمولينسك والذي يجري في روسيا الاتحادية وبولندا على حد سواء. وأقيمت اتصالات وثيقة  بين الأجهزة المختصة التي تلبي  طلبات بعضها للآخر في إطار تقديم مساعدة قانونية وإجراء اختبارات ضمنا.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن  الجانب الروسي سلم في شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلى الجانب البولندي 5 مجلدات لمواد التحقيق، وذلك وفقا لطلب وارد من البولنديين. وقال: إننا ( نحن والجانب البولندي) مهتمون معا في إنهاء التحقيق  بأسرع وقت وتسليم حطام الطائرة  للجانب البولندي، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن".

وأضاف لافروف قائلا:" قد بحثنا أيضا مسألة إنشاء نصب تذكاري في مكان وقوع الحادث. وقد أخذت عينات جديدة للتربة ورسمت خرائط  طوبوغرافية. أما الخبراء البولنديون فسيقومون بإعداد خطة جيوديزية وبيئية لعملية الإنشاء.

واستطرد لافروف قائلا:" إننا نأمل بأن يجري هذا التعاون في نظام بناء".  وأضاف أن النصب التذكاري يمكن أن يصبح  رمزا للتضامن بين الشعبين، علما أن السعي إلى ذلك متوفر لدى الجانبين.

المصدر: وكالة : إيتار – تاس" الروسية للنباء + "روسيا اليوم"