فياض يدعو الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وعقد قمة عربية طارئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602721/

حث سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني المواطنين على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية احتجاجا على قرار اسرائيل بتجميد تحويل العائدات الضرائبية المستحقة للسلطة الفلسطينية. ودعا فياض أيضا الى "عقد قمة عربية طارئة لبحث احتياجات الشعب الفلسطيني".

دعا سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني المواطنين الى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية احتجاجا على قرار اسرائيل بتجميد تحويل العائدات الضرائبية المستحقة للسلطة الفلسطينية بعد نيل فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وقال فياض في تصريحات صحفية الاحد 16 ديسمبر/كانون الأول: "سبق وأن أصدرنا قرار بمقاطعة منتجات المستوطنات واليوم أدعو المواطنين الى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ردا على العدوان الذي تشنه علينا ودفاعا عن حقنا في الحياة."

ودعا فياض أيضا الى "عقد قمة عربية طارئة لبحث احتياجات الشعب الفلسطيني"، في الوقت الذي تعجز فيه حكومته عن دفع رواتب موظفيها لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وحث المسؤول الفلسطيني الدول العربية على تنفيذ قرارها "فورا" بتوفير شبكة أمان للسلطة الفلسطينية بقيمة 100 مليون دولار شهريا.

هذا وتشير معطيات جهاز الأحصاء المركزي الفلسطيني لعام 2011 الى أن قيمة الصادرات الفلسطينية الى اسرائيل بلغت 618 مليون دولار، فيما بلغت قيمة المنتجات المستوردة حوالي 3 مليارات دولار.

المصدر: رويترز