البرسا يستعرض ويكرم اتلتيكو برباعية ...وثنائية لـ "ميسي 90"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602716/

ألحق فريق برشلونة فوزاً ساحقاً بضيفه اتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ليلة الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "كامب نو"، في قمة مباريات الأسبوع السادس عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

ألحق فريق برشلونة فوزاً ساحقاً بضيفه اتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ليلة الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "كامب نو"، في قمة مباريات الأسبوع السادس عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

جاء الشوط الأول قوياً ومثيراً من قبل الطرفين، مع أفضلية للفريق الكاتالوني الذي فرض إيقاعة من خلال الإستحواذ على الكرة لفترات طويلة، ومحاصرة الخصم في منطقته. ولكن هجمات اتلتيكو كانت الأخطر، فقد تعاطفت العارضة مع البرسا في مناسبة بعد كرة رأسية للنجم الكولومبي راداميل فالكاو. كما أهدر الكولومبي فرصة خطيرة أخرى. ولكن فالكو لم يهدر الثالثة، عندما تلقى كرة من منتصف الملعب في الدقيقة الـ 31 وانطلق بها كالصاروخ وتوغل الى داخل منطقة الجزاء الكاتالونية قبل أن يرسلها بمهارة عالية وأناقة من فوق رأس فيكتور فالديز حارس البرسا، الى داخل الشباك في الزاوية القريبة اليسرى. إلا أن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً بالهدف الرائع الذي أحرزه النمر الكولومبي. فقد أدرك البرازيلي أدريانو كوريا هدف التعادل للفريق الكاتالوني في الدقيقة الـ 36 بعد مجهود فردي مميز، فقد تلاعب بمدافعين اثنين في الجهة اليمنى وانطلق نحو الوسط متخلصاً من الرقابة قبل أن يطلق صاروخية لا تصد ولا ترد من على مشارف منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى بعيدة عن متناول البلجيكي تيبوت كورتوا حارس الروخي بلانكوس، محرزاً هدفاً ولا أروع. ومن ثم وضع سيرخيو بوسكيتس البلوغرانا في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، بتصويبة من مسافة قصيرة في الزاوية اليسرى من الحارس مستفيداً من دربكة دفاعية بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى. وأحكم البرسا سيطرته في الشوط الثاني على الملعب بطوله وعرضه وحاصر الخصم في منطقته، وترجم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهجوم الضاغط الى هدف ثالث لفريقه أحرزه في الدقيقة الـ 57 عندما تلقى كرة من على مشارف منطقة الجزاء وراوغ بمهارة فردية خارقة عدة مدافعين قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة زاحفة الى الزاوية اليسرى. ومن ثم سجل البرغوث الأرجنتيني الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الـ 88 من عمر المباراة. ورفع ميسي رصيده الى 90 هدفاً في عام 2012.

وحقق فريق برشلونة فوزه التاسع على التوالي والخامس عشر في الليغا مقابل تعادل واحد كان أمام ريال مدريد، ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 46 نفطة، ليغرد في الصدارة بعيداً عن أقرب مطارديه، حيث وسع الفارق الى 9 نقاط كاملة بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد.

كما حقق برشلونة انتصاره الـ 66 على أتليتكو مدريد في الدوري منها 46 على ملعب "كامب نو" والبقية على ملعب "بسينتي كالديرون"، مقابل 50 فوزاً لأتليتكو منها 13 فوزاً فقط  على ملعب الكامب نو. بينما تعادل الفريقان 35 مرة فقط منها 17 مرة على ملعب الكامب نو.

- وفيما يلي تشكيلة برشلونة الأساسية:

لحراسة المرمى: فيكتور فالديز

لخط الدفاع : خوردي ألبا، كارليس بويول، جيرارد بيكيه، مونتويا

لخط الوسط: خافي هيرنانديز، أندريس إنييستا، سيرخيو بوسكيتس

لخط الهجوم: بيدرو رودريغيز، الأرجنتيني ليونيل ميسي، دافيد فيا.

المدرب: تيتو فيلانوفا.

- تشكيلة أتلتيكو مدريد الأساسية:

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا

لخط الدفاع: خوان فران توريس، جواو ميراندا، دييغو غودين، فيليبي لويس

لخط الوسط: غابي، كوكا، ماريو سواريز، أردا توران

لخط الهجوم: دييغو كوستا، راداميل فالكاو.

المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني.