مسيرات فلسطينية رفضاً لقرار إسرائيل هدم نصب تذكاري لجنود مصريين

متفرقات

مسيرات فلسطينية رفضاً لقرار إسرائيل هدم نصب تذكاري لجنود مصريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602713/

نظّم مواطنون فلسطينيون مظاهرة احتجاج على قرار اتخذته الحكومة الإسرائيلية، ويقضي بهدم نصب تذكاري في قرية بيت نوبا القريبة من مدينة رام الله، لجنود مصريين شاركوا في حرب عام 1948.

نظّم مواطنون فلسطينيون مظاهرة احتجاج ضد قرار اتخذته الحكومة الإسرائيلية، والذي يقضي بهدم نصب تذكاري في قرية بيت نوبا القريبة من مدينة رام الله، لجنود مصريين شاركوا في حرب عام 1948.

وكان أهل القرية قد تسلموا إخطاراً بهدم النصب في 12 من الشهر الجاري من قوات عسكرية إسرائيلية، بالإضافة الى النوايا بهدم مبانٍ أخرى في القرية.

وفي إطار المظاهرات ومسيرات الاحتجاج صرح عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية، الدكتور سعيد: "نظمنا هذه المسيرة للتعبير عن رفضنا لهذا القرار الجائر، وتعبيراً منا عن عدم نسيان شهداء الجيش المصري الذين قدموا إلى فلسطين دفاعاً عن كرامة الأمة العربية".

وأضاف انه "لم يكن بمقدورنا إقامة نصب تذكاري لهؤلاء الجنود الذين قدموا إلى سهل عمواس في منطقة اللطرون في عام 1948 لحماية التراب الوطني دفاعا عن أرض فلسطين بسبب ممارسات الاحتلال".

هذا وكان السفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان قد صرح انه بناءً على توجيهات من وزير الخارجية محمد كامل عمور، أُجريت اتصالات مع الجانب الإسرائيلي "لوقف قرار هدم النصب التذكاري للجنود المصريين".

المصدر: "المصري اليوم" و"الوطن"

أفلام وثائقية