موسكو تدعو الجمعية البرلمانية للاتحاد الاوروبي الى اجراء تحقيق في ضلوع سلطات كوسوفو بالمتاجرة بالاعضاء البشرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60271/

تدعو موسكو الجمعية البرلمانية للاتحاد الاوروبي الى اجراء تحقيق في ضلوع سلطات كوسوفو بالمتاجرة بالاعضاء البشرية . افاد بذلك اليكسي سازونوف نائب مدير دائرة الاعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية مشيرا الى ان الحديث يدور عن جرائم بشعة وشبهات بضلوع قيادة البان كوسوفو فيها.

تدعو موسكو الجمعية البرلمانية للاتحاد الاوروبي الى اجراء تحقيق في ضلوع سلطات كوسوفو  بالمتاجرة بالاعضاء البشرية . افاد بذلك للصحفيين يوم  23 ديسمبر/كانون الاول اليكسي سازونوف نائب مدير دائرة الاعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية  تعليقا على تقرير ديك مارتي عضو البرلمان الاوروبي عن سويسرا.
واكد الدبلوماسي الروسي ان موسكو تراقب  بهمة الوضع حول هذه المسألة التي اثارت اصداء واسعة في العالم. ويدور الحديث، حسب قوله، عن جرائم بشعة وشبهات بضلوع قيادة البان كوسوفو فيها. وشدد سازونوف على ضرورة اجراء تحقيق دولي دقيق في القضية.
ويذكر ان البرلماني السويسري ديك مارتي يدين في تقريره رئيس حكومة كوسوفو هاشم تاتشي بتنظيم مجموعة اجرامية خلال حرب مسلحي كوسوفو ضد صربيا في اواخر 1990. وجاء في التقرير ان المجموعة كانت تقتل الصرب وتمارس تجارة المخدرات والاعضاء البشرية  المأخوذة من جثث  الصرب القتلى وغيرها من الجرائم.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)