والد آدم لانزا الذي قتل زهاء 30 شخصا في مدرسة أمريكية يعرب عن تعازيه لذوي الضحايا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602700/

أعرب بيتير لانزا، والد آدم لانزا الذي قتل 27 شخصا في مدينة نيوتاون بولاية كونكتكوت وانتحر بعد ذلك، أعرب عن تعازيه لذوي الضحايا.

أعرب بيتير لانزا، والد آدم لانزا الذي قتل 27 شخصا في مدينة نيوتاون بولاية كونكتكوت وانتحر بعد ذلك، أعرب عن تعازيه لذوي الضحايا. ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن بيتير لانزا يوم 16 ديسمبر/كانون الأول: "تشارك أرستنا الجميع الحزن. تعجز الكلمات عن التعبير عن معاناتنا. ونحن أيضا نتساءل – لماذا؟ إننا نتعاون مع أجهزة التحقيق ونحزن مثل الكثير منكم، لكننا لا نستطيع أن نفسر ما حدث".

يذكر أن والد آدم لانزا طلق زوجته وترك عائلته عام 2008. وأفادت قناة "أي بي سي" أنه شغل منصب نائب الرئيس في شركة "جينرال إيليكترك".

ولآدم لانزا أخ اسمه رايان لانزا، وقد ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية عن طريق الخطأ كمنفذ هذه الجريمة. كما تحدثت عن أن الجاني قتل قبل توجهه إلى المدرسة والدته التي تعمل مدرسة فيها ووالده، إلا أنه اتضح فيما بعد أن بيتير لانزا لا يعيش مع عائلته منذ سنوات.

وتحدثت جريدة "دايلي نيوز" أن آدم لانزا كان يعاني من أحد أشكال مرض التفرد المعروف بـ"مرض أسبيرغر".

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، فإن تلاميذ المدرسة التي حصلت فيها المأساة سيواصلون دراستهم في مدرسة أخرى بمدينة مونرو الواقعة على بعد 11 كيلوميترا من نيوتاون. واتخذ هذا القرار لكي لا يعود الأطفال إلى المكان المرتبط بالذكريات المأساوية المؤلمة.

يذكر أن آدم لانزا أخذ مسدسين صباح يوم 14 ديسمبر/كانون الأول وقتل والدته، ثم توجه إلى المدرسة التي كانت تعمل فيها وفتح النار عشوائيا على الموجودين، مما أدى إلى مقتل 20 طفلا وستة بالغين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون