روسيا تدعو الى اجراء المزيد من عمليات مكافحة مختبرات المخدرات في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60267/

يجب زيادة عدد العمليات الخاصة بمكافحة مختبرات المخدرات التي تجرى بالتعاون مع الناتو في افغانستان. أعلن ذلك فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على المخدرات في مؤتمر صحفي عقده يوم 23 ديسمبر/كانون الاول في مكتب وكالة انباء "انترفاكس" الروسية.

يجب زيادة عدد العمليات الخاصة بمكافحة مختبرات المخدرات  التي تجرى بالتعاون مع الناتو في افغانستان. أعلن ذلك  فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على المخدرات في مؤتمر صحفي عقده يوم 23 ديسمبر/كانون الاول في مكتب وكالة انباء "انترفاكس" الروسية.
وقال ايفانوف :" بحسب المعلومات المتوفرة لدى الهيئة والتي يؤكدها زملاؤنا في باكستان توجد  في شمال افغانستان الذي يتاخم حدود طاجيكستان  500 مختبر متخصص في انتاج المخدرات" . واضاف قائلا:" تتم هناك مصادرة كميات هائلة من المخدرات. وتجرى عمليات عسكرية  تهدف الى الحيلولة دون تهريبها. ولو اجريت 500  عملية من هذا النوع  كل سنة لاستطعنا  إلحاق اضرار جسيمة بصناعة المخدرات. ويجب علينا اقناع  الناتو بضرورة اجرائها".
وقدم ايفانوف الشكر لحلف شمال الاطلسي  لعمليات  مكافحة المخدرات المشتركة الناجحة  التي اجريت عام  2010  بالتعاون مع روسيا ، وقال:" حبذا لو  نجري عمليات اكثر من هذا النوع".

الهيئة الفيدرالية للرقابة على المخدرات تجري 3 عمليات خاصة باعتراض شحنات الكوكايين  القادمة من امريكا الى روسيا

صرح فيكتور ايفانوف بان روسيا والولايات المتحدة اجرتا 3 عمليات خاصة باعتراض شحنات الكوكايين الواردة من امريكا الى روسيا.
وقال ايفانوف:" قد حققنا المزيد من التعاون مع الولايات المتحدة باجراء  3 عمليات خاصة باعتراض الكوكايين الوارد من البرازيل وجمهورية الدومينيكان والولايات المتحدة مباشرة الى روسيا الاتحادية.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الهيئة بلغ عدد مدمني المخدرات في روسيا 5 ملايين شخص. ومليونا  شخص منهم يتعاطون الهيروين القادم من افغانستان.  ثم يأتي دور الخشخاش والمخدرات غير العضوية والكوكايين.
واضاف ايفانوف قائلا:" للاسف تزداد  ارساليات  الكوكايين الى روسيا واوروبا. وقد قمنا باعتراض 1.5 طن من الكوكايين في العام الجاري. ويجب علينا ايجاد رد فعال على هذا الامر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك