البرادعي: درجة الوعي تتنامى بسرعة ومصر الثورة ليست بعيدة المنال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602668/

أعلن محمد البرادعي رئيس حزب "الدستور" وعضو جبهة الإنقاذ الوطني في مصر أن الفقر والأمية يمثلان الأرض الخصبة للتجارة بالدين، مضيفا أن "درجة الوعي تتنامى بسرعة ومصر الثورة ليست بعيدة المنال".

 

أعلن محمد البرادعي رئيس حزب "الدستور" وعضو جبهة الإنقاذ الوطني في مصر أن الفقر والأمية يمثلان الأرض الخصبة للتجارة بالدين.

وقال البرادعي في "تغريدة" عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم الأحد 16 ديسمبر/ كانون الأول: "الوطن يزداد انقساما وركائز الدولة تتهاوى، الفقر والأمية هما الأرض الخصبة للتجارة بالدين"، مضيفا أن "درجة الوعي تتنامى بسرعة ومصر الثورة ليست بعيدة المنال".

وتساءل البرادعي وهو مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا: "هل الاستفتاء في ظل إشراف قضائي منقوص وانفلات أمني واضح وما نراه من عنف وانتهاكات هو طريق الاستقرار أم عبث بأقدار البلاد؟". وأضاف: "الحكم مسؤولية".

ناشط في حزب "غد الثورة": سنتحرك دوليا ضد الإخوان المسلمين

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة اتهم عضو الهيئة العليا لحزب "غد الثورة" بهاء أنور حركة "الإخوان المسلمين" في احتكار اسم المسلمين من أجل تحقيق أغراضها السياسية.

وأكد أن حزبه ينوي التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية بشكاوى ضد "الإخوان المسلمين" متعلقة بتورطهم في أحداث العنف السياسي الأخيرة ومخالفات أثناء عملية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور، واصفا الأخير بأنه لا يتناسب مع دولة بقدر مصر ومع واقع القرن الـ21.

الأزمة اليمنية