الجمهوريون يوافقون على حل وسط خلال مفاوضات "الهاوية المالية" مع إدارة أوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602645/

وافق الجمهوريون خلال المفاوضات مع الإدارة الأمريكية بشأن ميزانية الدولة للعام القادم، على حل وسط يتم بموجبه إلغاء التسهيلات الضريبية لأصحاب الملايين. ويجري الطرفان مفاوضات عاجلة منذ عدة أسابيع من أجل تفادي سقوط البلاد فيما أطلق عليه "الهاوية المالية" وهي إجراءات تقشفية إلزامية ستأخذ طريقها إلى التنفيذ مطلع العام القادم.

وافق الجمهوريون يوم السبت 15 ديسمبر/كانون الأول، خلال المفاوضات مع الإدارة الأمريكية بشأن ميزانية الدولة للعام القادم، على حل وسط يقضي بإلغاء التسهيلات الضريبية لأصحاب الملايين. ويجري الطرفان مفاوضات عاجلة منذ عدة أسابيع من أجل تفادي سقوط البلاد فيما أطلق عليه "الهاوية المالية" وهي إجراءات تقشفية إلزامية ستأخذ طريقها إلى التنفيذ مطلع 2013 في حال عدم التوصل إلى اتفاق في الكونغرس على خطة خفض الديون وزيادة سقف الإنفاق.

وتقضي هذه الإجراءات التقشفية التي تسعى إدارة أوباما الى تفادي تطبيقها، بتقليص النفقات الحكومية بـ 1.2 تريليون دولار في المجالين المدني والعسكري على حد سواء.

وأعلن مكتب رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر الذي يلعب دور المفاوض الرئيسي في المحادثات مع الإدارة الأمريكية بشأن الميزانية، أن  باينر وافق على إلغاء التسهيلات الضريبية لأصحاب الملايين بشرط أن يقدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تقليص ملموس للنفقات المتعلقة بالعديد من بنود الميزانية.

وتشير المعلومات الأولية الى أن رئيس مجلس النواب مستعد أيضا لبحث إمكانية إلغاء التسهيلات الضريبية للأمريكيين الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي مليون دولار.

ويتوقع المراقبون أن يتمكن الجمهوريون والديمقراطيون في نهاية المطاف من التوصل الى اتفاق يقضي بتطبيق حزمة إجراءات تشكل مزيجا من رفع الضرائب وتقليص النفقات الحكومية لكن بنسبة أقل مما تقضي به "الهاوية المالية".

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"