إصابة شخصين في انفجار طردين ملغمين في السفارتين السويسرية والتشيلية بروما وجماعة فوضوية ايطالية تتبنى الهجوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60263/

أصيب شخصان في انفجار طردين ملغمين في السفارتين السويسرية والتشيلية في العاصمة الايطالية روما. وقال عمدة روما جاني أليمانو إن ما حدث هو "عنف ذو طابع دولي". كما استلمت سفارة أوكرانيا بروما طردا مشبوها ، إلا أنه لم يكن ملغما كما اتضح فيما بعد. وأعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني أن وزارته حذرت البعثات الدبلوماسية الإيطالية في الخارج من إمكانية تعرضها لهجمات. وأعلنت "جماعة الاتحاد غير الرسمي للفوضويين" الايطالية مسؤوليتها عن الهجوم.

جرح شخص في انفجار طرد ملغم في سفارة سويسرا في روما يوم 23 ديسمبر/كانون الاول. وقال التلفزيون الايطالي أن الجريح مواطن سويسري يعمل  بوابا في السفارة وان حالته خطيرة.

وأوردت وسائل الإعلام الإيطالية أيضا خبرا  عن انفجار طرد ملغم اخر في سفارة تشيلي بروما ما أدى إلى إصابات بليغة لحقت بموظف السفارة الذي تسلمه.

كما استلمت السفارة الأوكرانية بروما  أيضا طردا مشبوها إلا أنه، كما اتضح فيما بعد، لم يكن ملغما.

وقالت وكالة "رويترز" للانباء انه عثر على رسالة ملتصقة بملابس رجل اصيب في السفارة التشيلية تعلن فيها جماعة الاتحاد غير الرسمي للفوضويين مسؤوليتها عن الهجوم. وجاء في الرسالة التي نشرتها الشرطة في وقت لاحق "قررنا ان نجعل صوتنا مسموعا بالكلمات والحقائق.. سندمر نظام الهيمنة ".

هذا وتلقت  شرطة روما اليوم نداءين مجهولين عن وجود عبوتين ناسفتين إحداهما في المبنى الرئيسي لإدارة مدينة روما والثانية في أحد مبانيها الفرعية في منطقة أخرى من العاصمة ، إلا أن التحقيق أظهر أن هاذين البلاغين كانا كاذبين .
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أبكوك" عن عمدة روما جاني أليمانو قوله إن الانفجار في سفارة سويسرا في روما ليس له أي علاقة بالحوادث التي شهدتها العاصمة الإيطالية أخيرا على خلفية الاحتجاجات ضد مشروع إصلاح نظام التعليم الجامعي. ووصف أليمانو ما حدث في البعثة السويسرية في روما بـ"عنف ذي طابع دولي".

هذا ونقلت صحيفة "كورييرا دي لا سيرا" عن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قوله إن الخارجية حذرت البعثات الدبلوماسية الإيطالية في الخارج بعد أحداث اليوم في روما من إمكانية تعرضها لهجمات من اجل اخذ الحيطة اللازمة.
يذكر أن عمال ميترو الأنفاق بروما عثروا  يوم 21 ديسمبر / كانون الأول في إحدى محطات الميترو  على عبوة كانت تحتوي على كمية صغيرة من مادة متفجرة متصلة بأسلاك بدون مفجر. ووصفت الشرطة ذلك الحادث بعمل استفزازي قد يكون ذا صلة  بالاحتجاجات الطلابية ضد مشروع إصلاح نظام التعليم الجامعي ذي الطابع التقشفي.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك