"/>شيخ يتعهد بأن يترك الدعوة لله اذا قرأ باسم يوسف سورة الفاتحة بشكل صحيح - RT Arabic

شيخ يتعهد بأن يترك الدعوة لله اذا قرأ باسم يوسف سورة الفاتحة بشكل صحيح

متفرقات

شيخ يتعهد بأن يترك الدعوة لله اذا قرأ باسم يوسف سورة الفاتحة بشكل صحيح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602627/

هاجم الشيخ، الدكتور أسامة سليمان الإعلامي، النجم باسم يوسف قائلاً ان "هذا الباسم لا يجيد ان يتوضأ"، متحدياً إياه بقدرته على قراءة سورة الفاتحة بشكل صحيح. وتعهد الشيخ سليمان بأنه سيترك الدعوة لله التي مارسها 30 سنة اذا فاز باسم يوسف بالتحدي.

هاجم الشيخ، الدكتور أسامة سليمان الإعلامي، النجم باسم يوسف قائلاً ان "هذا الباسم لا يجيد ان يتوضأ"، مؤكداً ان لديه "أدلة كثيرة" على ان باسم (يوسف) لا يجيد ان يستنجي اذا دخل دورة المياه"، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية على قناة "الحافظ".

ودعا الشيخ الإعلامي الشاب الى قراءة الفاتحة على الهواء مباشرة، متحدياً إياه أن يقرأها بالشكل الصحيح. وتعهد بأنه اذا فعل فإنه سوف يعتزل الدعوة. وأضاف متسائلاً "هذا الباسم .. هذا الخبيث الذي جاء يهزأ بالعلماء وبولي أمر البلاد، هل هذه هي الديموقراطية والحرية التي يدعون اليها ؟".

وعندما سأله مضيف الحلقة الحوارية عاطف عبد الرشيد .. "هل تتحداه ؟" أجاب الدكتور سليمان "طبعاً"، ومن ثم توجه عبد الرشيد الى باسم يوسف داعياً إياه الى قراءة الفاتحة في الحلقة القادمة من برنامجه "البرنامج" يوم السبت، ليصحح له أسامة سليمان قائلاً "الجمعة"، وإن أشار المُضيف الى ضيق الوقت مشككاً بقدرة يوسف على القيام بذلك على النحو الصحيح.

ولم يكتف الدكتور أسامة سليمان بباسم يوسف اذ طالب عبد الرشيد بأن يأتي له بمحمود سعد ووائل الابراشي وابراهيم عيسى، واصفاً إياهم بالعُصبة، لكي يسألهم في أبجديات الإسلام. وتوجه الإعلامي عبد الرشيد الى "الزملاء الأكارم" ودعاهم الى الاتصال وقراءة الفاتحة بشكل صحيح، وذلك بعد ان شدد الشيخ أسامة سليمان مجدداً على استعداده لأن يترك الدعوة، بعد 30 سنة من دعوته الى الله.