المحلاوي يؤكد للابراشي ان ما تبقى "لهم" هو النفس الأخير

متفرقات

المحلاوي يؤكد للابراشي ان ما تبقى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602614/

"أنتم تهدّون البلد .. لقد بقي لكم النفس الأخير وسوف تحاسبون على ذلك". جاءت هذه العبارة على لسان الشيخ أحمد المحلاوي، إمام مسجد الإسكندرية، في سياق مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي، مقدم برنامج "كلنا مصر".

أنهى الشيخ أحمد المحلاوي إمام مسجد القائد ابراهيم مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي بقوله "يبدو انه ليس هناك ضرورة للكلام معك"، وذلك بعد ان لفت الإعلامي انتباه الشيخ الى شهود أكدوا له انه (الشيخ) كان يحث المصلين للتصويت في الاستفتاء على مسودة الدستور بـ "نعم"، وهو ما لا يُسمح به في المساجد".

وفي إطار المداخلة الهاتفية ببرنامج "كلنا مصر" نفى الشيخ أحمد المحلاوي ما تناوله عدد من وسائل الإعلام في الساعات الأخيرة حول احتجاز مصلين لآخرين في مسجد القائد ابراهيم في الإسكندرية، بعد اعتراض البعض على "استخدام المسجد" لتفضيل طرف سياسي على حساب آخر، مما أدى الى وقوع اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين.

كما قال الشيخ أحمد المحلاوي ان الخطبة التي ألقاها موجودة على الانترنت، مؤكداً انه لم يحدث شيئاً مما اتهمه به معارضوه، واصفاً هذا الاتهام بـ "الكلام الفارغ".

وأكد الشيخ ان الأمر بدأ حين أقدم عدد من "البلطجية" على قذف المسجد ومن فيه بالحجارة فأوقعوا إصابات فيما بينهم، وان رجال الأمن وصلوا الى موقع الحدث لكنهم لم يفعلوا شيئاً، فيما كان متظاهرون يحاصرون المسجد بحسب وصفه.

وفي معرض إجابته على سؤال وائل الابراشي حول تأكيد البعض ممن خارج المسجد بوجود 3 أو 4 أشخاص محتجزين تحت قبته، رد الشيخ أحمد مكرراً ان هذا "كلام فارغ"، نافياً ذلك قطعياً. إلا ان الشيخ عاد وقال انه تم احتجاز أحد المتظاهرين ومن ثم تم تسليمه لرجال الأمن، وذلك رداً على تنويه الابراشي بأن أحد من كانوا محتجزين تواصل معه على الهواء وأكد صحة هذه الأنباء.

ودعا أحمد المحلاوي وائل الابراشي الى سماع الخطبة قبل الخوض معه في تفاصيلها، لانه لا يحب المناقشة الكثيرة في "الكلام الفارغ". وأضاف ان "إمام المساجد وسيد العلم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم" كان يناقش أمور الدنيا والآخرة في المساجد، متسائلاً "هل ستخترعون شيئاً في الدين الإسلامي غير ما نعرفه ؟ هل ستعلموننا ديناً غير الذي نعرفه ؟"، كما جاء في تسجيل منتشر في الانترنت.

وجاء في تسجيل آخر يبدو انه من الحلقة ذاتها تصريح للشيخ المحلاوي قال فيه: "أنتم تهدّون البلد .. لقد بقي لكم النفس الأخير وسوف تحاسبون على ذلك"، فيما كان وائل الابراشي يسأله عمّا اذا كان يمثل "جبهة تريد القضاء على جبهة أخرى"، معرباً عن دهشته إزاء ما وصفه بالخطاب الإقصائي.