موقع: بدر انسلخ عن التيار الإسلامي في 1994 ودعا للكف عن انتقاد مبارك

متفرقات

موقع: بدر انسلخ عن التيار الإسلامي في 1994 ودعا للكف عن انتقاد مبارك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602601/

نشرت "الجبهة السلفية في مصر" معلومات تؤكد ان الشيخ عبد الله بدر تبرأ من التيارات الإسلامية في عام 1994، ودعا الى التوقف عن انتقاد الرئيس السابق حسني مبارك. ويؤكد أحد أعضاء الجبهة ان بدر استفز بهذا التصريح أحد زملائه فقام بضربه وكسر يده، وذلك وفقاً لموقع "أخبارك". 

لا يزال العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون بين مؤيد ومعارض للدكتور، الشيخ عبد الله بدر، بعد نشر "الجبهة السلفية في مصر" خبر يفيد بما وصفته بتواطئ بدر مع أمن الدولة في النظام القديم، مؤكدة ولاءه للرئيس السابق حسني مبارك، وذلك على صفحتها في موقع "فيسبوك".

واستندت الجبهة الى عضو المكتب السياسي فيها أحمد مولانا، الذي كان قد التقى ببدر أكثر من مرة، ابتداءً من عام 2010 في معتقل أبو زعبل. ويؤكد مولانا ان عبد الله بدر كان أول معتقل يظهر على شاشات التلفزيون المصري معلناً تبرؤه من التيار الإسلامي، وكان ذلك أثناء مشاركته في برنامج "حوار مع التائبين" في عام 1994، مما أدى الى استفزاز حازم السكندري، وهو أحد أعضاء الجماعة، الذي اعتدى على بدر بالضرب فكسر ذراعه.

ويؤكد أحمد مولانا على ان الشيخ بدر الذي لمع نجمه في الأشهر الأخيرة وارتبط اسمه باسم الفنانة إلهام شاهين، "كان قد طلب من الإخوة العفو عن أمن الدولة والتوقف عن انتقاد حسني مبارك .. وإبداء الندم على معارضته"، الأمر الذي أثار فتنة بينهم، وفقاً لما جاء في موقع "اخبارك".

كما وأبدى أحمد مولانا استياءه إزاء تأييد البعض من التيار السلفي والإسلامي عموماً لعبد الله بدر في المرحلة الراهنة، "خاصة وان الأخير سبق وان خانهم بحسب تعبيره الذي اقتبسه الموقع ذاته.

أفلام وثائقية