جنوب روسيا .. تصفية مقاتلين خططوا لعمليات إرهابية في عيد رأس السنة

أخبار روسيا

جنوب روسيا .. تصفية مقاتلين خططوا لعمليات إرهابية في عيد رأس السنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602582/

أفاد مصدر في وزارة الداخلية لجمهورية قبردين - بلقار الروسية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول بأنه عثر في منزل للمقاتلين الذين جرت تصفيتهم في عملية خاصة في منطقة البروس الجبلية بشمال القوقاز، على مستودع للأسلحة والذخائر، ناهيك عن عبوات ناسفة مبتكرة كانوا يخططون لاستخدامها في عطلة عيد رأس السنة القادمة.

أفاد مصدر في وزارة الداخلية لجمهورية قبردين - بلقار الروسية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول بأنه عثر في منزل للمقاتلين الذين جرت تصفيتهم في عملية خاصة في منطقة البروس الجبلية بشمال القوقاز، على مستودع للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة مبتكرة كانوا يخططون لاستخدامها في عطلة عيد رأس السنة القادمة.

ولفت المصدر إلى أنه عُثر على 12 كغم من مادة التروتيل في منزلاحترق نتيجة الاشتباك مع المقاتلين.

يذكر أن العملية الخاصة بدأت في الساعة العاشرة مساء يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، في ضواحي مدينة ترينياوز  في جمهورية قبردين - بلقار. وبعد أن حاول أفراد أجهزة الأمن في الجمهورية إيقاف سيارة "فاز" أطلق ركابها النار من ما أدى إلى إصابة رجل شرطة بجروح. ورد أفراد أجهزة الأمن بالنيران وقاموا بتصفية لأحد الإرهابيين،  ثم اتضح نتيجة الكشف عن هويته أنه من سكان مدينة ترينياوز ويدعى مراد تيبويف.

وأسفرت العملية الخاصة التي نفذت في منزل تيبويف الخاص عن محاصرة 3 إرهابيين آخرين رفضوا إلقاء السلاح وأطلقوا النار. فتمت تصفيتهم أيضا بنيران أجهزة الأمن. وبحسب المعلومات المتوفرة في وزارة الداخلية بالجمهورية  كشفت هوية القتلى، وبينهم  أزامات بودايف البالغ من العمر 22 سنة وأرتور أنييف البالغ من العمر 24 سنة وزوجة تيبويف الحامل.

وقبل ذلك حاول أفراد أجهزة الأمن اللجوء إلى مفاوضات مع الإرهابيين بهدف إنقاذ المرأة المسلمة الحامل، وذلك بمشاركة أمها. لكن نيران الإرهابيين حالت دون وقوع ذلك.

وبعد انتهاء المعركة اكتشف جثمان والد تيبويف البالغ من العمر 59 سنة الذي منع زوجة ابنه من الخروج من المنزل قبل الهجوم عليه.

ويقول المصدر إن العملية الخاصة أسفرت عن مقتل ضابط  في القوات الخاصة من وحدة مدينة موسكو التابعة لوزارة الداخلية الروسية، وأصيب عسكريان آخران بجروح.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"