تشديد إجراءات الأمن في وسط موسكو تحسبا لتنظيم مسيرة احتجاجية للمعارضة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602562/

شددت الشرطة يوم السبت إجراءات الأمن في وسط موسكو تحسبا لتنظيم مسيرة احتجاجية للمعارضة. وقد دعا عدد من المعارضين البارزين أنصارهم للاجتماع سلميا في ساحة لوبيانكا يوم السبت، بينما حذرت الشرطة المواطنين من المشاركة في أية مسيرات غير مرخصة.

 

شددت الشرطة يوم السبت 15 ديسمبر/كانون الأول، إجراءات الأمن في وسط موسكو تحسبا لتنظيم مسيرة احتجاجية للمعارضة.

يذكر أن المعارضة الروسية طالبت سلطات موسكو باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون لتنظيم ما أطلق عليه "مسيرة الحرية" باتجاه ساحة لوبيانكا في وسط العاصمة الروسية، إلا أن سلطات موسكو رفضت ذلك واقترحت طريقا بديلا لتنظيم المسيرة رفضته المعارضة بدورها.

ودعا عدد من المعارضين البارزين، بينهم أليكسي نافالني وسيرغي أودالتسوف وإيليا ياشين، أنصارهم للاجتماع سلميا في ساحة لوبيانكا في الساعة الثالثة ظهرا يوم السبت.

وحذرت الشرطة المواطنين من المشاركة في أية مسيرات غير مرخصة وأعمال استفزازية.

كما سحبت سلطات العاصمة موافقتها على تنظيم مظاهرة أخرى للمعارضة في وسط موسكو يوم السبت، معللة قرارها بخطر وقوع اشتباكات وأعمال استفزازية وحتى إرهابية.

والجدير بالذكر أن درجة الحرارة في موسكو انخفضت في الأيام الأخيرة إلى ما بين 10 و15 درجة تحت الصفر.

ويشار في هذا السياق إلى أن المعارضة تمكنت خلال العام المنصرم من حشد عشرات الآلاف من أنصارها في موسكو وغيرها من المدن للتظاهر والاحتجاج عدة مرات على خلفية الانتخابات البرلمانية والرئاسية في روسيا التي اعتبرتها المعارضة مزورة ورفضت الاعتراف بنتائجها.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة