مصطافينا أفضل رياضية في روسيا لعام 2012

الرياضة

مصطافينا أفضل رياضية في روسيا لعام 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602540/

اختيرت لاعبة الجمباز الروسية عليا مصطافينا الحائزة على الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز في فئة عارضة المتوازي لفردي السيدات في أولمبياد لندن 2012، كأفضل رياضية في روسيا لعام 2012، وذلك في حفل الاعلان عن نتائج الفائزين بجائزة "النخبة الرياضية-2012" التي أقيمت يوم الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول، في قصر الكرملين بموسكو.

اختيرت لاعبة الجمباز الروسية عليا مصطافينا الحائزة على الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز في فئة عارضة المتوازي لفردي السيدات في أولمبياد لندن 2012،  كأفضل رياضية في روسيا لعام 2012، وذلك في حفل الاعلان عن نتائج الفائزين بجائزة "النخبة الرياضية-2012" التي أقيمت يوم الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول، في قصر الكرملين بموسكو.

ونال السباح إيليا زاخاروف الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس في الماء من ارتفاع ثلاثة أمتار في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، جائزة أفضل رياضي.

أما على صعيد الفرق فقد، حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة بطل أولمبياد لندن، على لقب فريق العام، بينما تقاسم منتخبا الجمباز الايقاعي، والسباحة الإيقاعية الفائزان بذهبية أولمبياد لندن ايضاً، على لقب أفضل منتخب في روسيا لفئة السيدات.

أما لقب أفضل مدرب فقد ذهب الى الايطالي إزيو غامبا مدرب المنتخب الروسي للجيدو، الذي قاد ثلاثة رياضيين الى الفوز بالميداليات الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية، مناصفة مع يفغيني زاغورولكا مدرب البطلة الاولمبية آنا تشيتشيريفا في رياضة الوثب العالي.

وقد نظم الحفل كل من اللجنة الأولمبية الروسية ووزارة الرياضة في روسيا الاتحادية.