المشاكسة فوزنياتسكي تستحضر سيرينا ويليامز وتثير استياءً على خلفية عنصرية

متفرقات

المشاكسة فوزنياتسكي تستحضر سيرينا ويليامز وتثير استياءً على خلفية عنصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602536/

أثارت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياتسكي استياء عدد كبير من المهتمين باللعبة، وذلك بعد ان قامت بحشو مناشف في مواقع معينة من ملابسها، كي تبدو بعض الأماكن الحساسة في جسدها وكأنها بارزة، تشبهاً باللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز. واعتبر هؤلاء ان فوزنياكي فعلت ذلك بدافع العنصرية.

أثارت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياتسكي استياء عدد كبير من المهتمين باللعبة، وذلك بعد ان قامت بحشو مناشف في مواقع معينة من ملابسها، كي تبدو بعض الأماكن الحساسة في جسدها وكأنها بارزة، تشبهاً باللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز.

وعلى الرغم من ان ما فعلته كارولين فوزنياتسكي أضفى شيئاً من جو المرح أثناء اللعبة فيما كان الجمهور يتفاعل بالضحك والتقاط الصور، فان البعض ممن شاهد اللقطة المنتشرة على الـ "يوتيوب" رأى فيها سخرية من قِبل اللاعبة الدنماركية بزميلتها الأمريكية، خاصة وان سيرينا ويليامز من الأمريكيين السود، وهو ما رأى فيه هؤلاء تهكماً من منطلق عنصري.

وبحسب تفاعل عدد من المستائين إزاء ما قامت به فوزنياتسكي، جاء في موقع "فيمينيستينغ" انه "حين تكون المرأة بيضاء وتسخر من جسم امرأة سوداء وخصوصاً بهذه الطّريقة، لا يمكن اعتبار هذا الأمر إلا قلة احترام ولا يمكن وصفه سوى بالعنصرية"، بحسب موقع "النهار".

الملفت ان كارولين فوزنياتسكي البالغة من العمر 22 عاماً والتي تنحدر من أصول بولندية نجحت بالجمع بين البطولات حتى انها أصبحت المصنفة رقم (1) بين لاعبات التنس وبين حب الجماهير الكبير، لروح الفكاهة الاستثنائية التي تتمتع بها. اذ سبق وان قلدت زميلها في اللعبة رافائيل نادال خلال مؤتمر صحفي، حين بدأت تتلوى على الكرسي ثم تتهاوى شيئاً فشيئاً، معيدة الى الأذهان الشد العضلي الذي تعرض له اللاعب الإسباني في مؤتمر صحفي.

ولا تتردد فوزنياتسكي المرحة عن التعبير عما يدور في بالها وان تقوم بما تريد القيام به، خاصة اذا كان ذلك يمنحها ومن حولها البهجة والفرح. ففي تسجيل آخر تظهر اللاعبة وهي ترقص على أرض الملعب، وتحث لاعبة أخرى على الرقص معها على وقع موسيقى مثيرة، مما ألهب مشاعر الحضور وكاد يحول الملعب بأسره على حلبة رقص. وبدت في فيديو الرقص لافتة كبيرة كُتب عليها "تزوجيني يا كارولين".

أما لمن يهمه الأمر .. فإن المناشف التي استخدمتها فوزنياتسكي في الحشو لم تؤثر على أدائها، ولم تشكل عائقاً أمامها للفوز بنقطة الإرسال بأداء اللاعبة الخصم، الروسية ماريا شارابوفا.